الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

الكينية لوبيتا نيونجو تروج للفيلم السوداني «وداعا جوليا» بمهرجان كان (صور)

الثلاثاء 14/نوفمبر/2023 - 10:37 م
لوبيتا نيونجو تروج
لوبيتا نيونجو تروج لفيلم وداعا جوليا

وقعت الممثلة الكينية لوبيتا نيونجو، المقيمة في هوليوود بالولايات المتحدة الأمريكية، عقدًا كمنتجة تنفيذية للفيلم الروائي الأول للمخرج السوداني محمد كردفاني، وداعا جوليا ، بينما دخل الفيلم التاريخ في وقت سابق من هذا العام كأول فيلم سوداني يُعرض في قسم نظرة ما في مهرجان كان السينمائي، كما يمثل الفيلم ثاني مشاركة للسودان على الإطلاق في فئة الأفلام الروائية الدولية في حفل توزيع جوائز الأوسكار بعد فيلم "ستموت في سن العشرين". 




الممثلة لوبيتا نيونجو عن فيلم وداعا جوليا 

وقد أصدرت الممثلة لوبيتا نيونجو بيان عقب تعيينها منتجة تنفيذية عن الفيلم السوداني، قائلة: "إن فيلم "وداعا جوليا" يمثل تمثيلاً قوياً للصراع الدائر في السودان الآن، والذي يؤثر على حياة الملايين في جميع أنحاء القارة الأفريقية". 

وأضافت نيونجو عن الفيلم السوداني: "محمد كردفاني وصانعو الفيلم يعرضون القضايا بطريقة جميلة وشخصية للغاية. ويشرفني أن أقدم صوتي للمساعدة في إيصال رسالة هذا الفيلم إلى العالم". 


قصة فيلم وداعا جوليا 

تدور قصة الفيلم السوداني وداعا جوليا في الفترة قبل انفصال جنوب السودان عام 2011، والفيلم من إخراج المخرج السوداني محمد كردفاني، وقد فاز الفيلم بجائزة حرية في مهرجان كان السينمائي.

كما يصور الفيلم السوداني قصة امرأتين تمثل صداقتهما العلاقة المعقدة والاختلافات بين مجتمعي شمال السودان وجنوبه.

ويقوم ببطولة الفيلم الممثلة إيمان يوسف وعارضة الأزياء السودانية سيران رياك في أول ظهور لها في السينما، كما يشارك فيه الممثل والناشط السياسي من جنوب السودان جير دواني.



العرض الأول لفيلم وداعا جوليا 

وجدير بالذكر أن فيلم وداعا جوليا قد عرض للمرة الأولي في مهرجان كان بعد أسابيع فقط من اندلاع الحرب في مدينة الخرطوم بالسودان، بسبب اشتباك بين الجنرالات المتنافسين على حكم السودان، مما أدى إلى مقتل 5000 شخص وتشريد سبعة ملايين شخص، وقد عادت المنطقة إلى صراع أكبر وأكثر دموية في عام 2023.


اقرأ أيضا.. 

ads