الأحد 06 أكتوبر 2024 الموافق 03 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

"أمهات مصر" يضع السيناريو الأنسب لامتحانات نصف العام والفصل الثاني

السبت 23/يناير/2021 - 03:25 م
عبير أحمد، مؤسس اتحاد
عبير أحمد، مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم،


طرحت عبير أحمد، مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وائتلاف أولياء أمور المدارس الخاصة، تساؤلا وموضوعًا للنقاش بين الأمهات حول وجهة نظر الأمهات عن السيناريو المناسب لإجراء الامتحانات والفصل الدراسي الثاني في المدارس، في ظل جائحة كورونا؟.

وتفاعل أولياء الأمور من الأمهات علي صفحة اتحاد أمهات مصر، عبر "فيس بوك"، حيث قالت ولي أمر: "أهم شيء تكون أون لاين، وياريت تكون الدراسة في التيرم اللي الجاي كمان أون لاين علشان الظروف الاستثنائية اللي حاصلة لازم يبقى فيه قرارات استثنائيه برضة".

وأضافت ولي أمر أخرى: "الامتحانات للشهادات فقط، وليس النقل، والدراسة أون لاين"، وتابعت أخرى: "يمتحنوا عادي بعد يوم 20 فبراير المقبل، مع الاهتمام بالإجراءات الاحترازية، وبعد كده يدخلوا التيرم الثاني مع رفع الغياب يعني ميبقاش في التزام بالحضور في المدرسة، كده أفضل من امتحانات تيرمين مع بعض".

واستكملت أخرى: "أنا رأيي إن الهدف من التعليم دلوقتي علي حسب كلام دكتور طارق شوقي إن الولاد يعرفوا المعلومات الموجودة في المنهج وهما خلاص عرفوا المعلومات اللي موجودة في الترم الأول فمفيش داعي للامتحان نبدأ علي طول الترم التاني يوم 20 فبراير والاولاد يمتحنوا الترم التاني وتتحسب الدرجات عليها"، وذكرت أخري: "الشهادات لازم تمتحن".

وقالت ولي أمر: "النقل امتحانات اون لاين، والإعدادية فقط امتحان مؤمن ويراعى التباعد، والترم التاني أون لاين إلى أن تستقر الأعداد إن شاء الله الولاد تنزل على بعد شهر إبريل المقبل، لأن أغلب الأطباء متوقعين انكسار الموجة بآخر شهر أبريل المقبل ان شاء الله، ولا ننسى أن الإنخفاض الحالي بسبب وقف الدراسة، فبلاش نرجعها وترجع الزيادة الفظيعة السابقة لا قدر الله".


وكان الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أعلن أن الوزارة ستعلن تفاصيل استكمال العام الدراسي والامتحانات يوم الأحد 14 فبراير المقبل، موضحا أن كل ما يكتب " قبل هذا الموعد" هو اجتهادات أو إشاعات أو بلبلة لا علاقة لنا بها من قريب او بعيد.