الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

ولاء عواد | شاعرة فلسطينية برزت في الإعلام الكويتي

الإثنين 06/نوفمبر/2023 - 09:17 م
هير نيوز

ولاء عواد مقدمة برامج في وزارة الإعلام الكويتية، وهي شاعره فلسطينيه الجنسية فهي من أصل بادية الفلوجه الفلسطينية.

الشاعرة ولاء عواد من مواليد الكويت عام 1980 ميلادي، والبالغة من العمر حتى 2023 هو 42 عاماً، وحاصله على شهادة البكالوريوس من كلية الحقوق جامعة عين شمس، إنتقلت بعد ذلك إلى دراسة دبلوم التربية الأساسية ( لغة عربية ) في الجامعة العربية المفتوحة، وكذلك هي إعلامية في تلفزيون سوريا.\

مشوار ولاء عواد


بدأت الشاعرة ولاء عواد مشوارها المهني كونها شاعرة واعلامية في عام 1999 ميلادي، من خلال إذاعة دولة الكويت حيث قالت: "لقد بدأت من برنامج أمسياتنا ومن خلال هذا البرنامج شجعني الكثيرين وقمت بتنمية موهبتي حينها".

كانت أول قصيده نشرته ولاء عواد في جريدة السياسه لدى زميلها خالد فيصل السبيعي وبعد ذلك فوجئت بالشاعر شبيب غزاي يقول بأن أول قصيده نشرها هو لها بمجلة اليقظه من خلال سماعه للبرنامج ولم تعلم هي بذلك، وكان أول منتدى لها في مجلة أنهار الإلكترونية والتي كان الشاعر فيحان الصواغ هو من يترأس تحرير هذه المجلة.



أجمل قصائد الشاعرة ولاء عواد


( الساعه ثمان ) و ( بعد ماطحت من عيني ) و ( عيون التوت ) هن الأقرب الى قلبها وعقلها على الرغم من عشقها للكثير من القصائد الجميلة، حيث وقد كان اجمل ابيات الشاعره الراقيه ولاء عواد هو:

مثل نجوى النبي يونس ونصره من حشا هالحوت ** ياقادر قدرتك تعلى على الدنيا وصعايبها.

وكذلك لقد كان أجمل منتديات الشعر التي أعجبها بشدة هو أعجابها بالروح الطيبة التي كان يمتاز بها أعضاء هوازن ورحابة صدورهم وأيضاً منتدى نجدية والذي يضم الكثير من الأسماء الجميلة ولكن لابد لكل منتدى من ان يحتوي سلبيات وإيجابيات لذلك لن نستطيع التحديد بدقة ووضوح.

قدمت الشاعرة ولاء عواد في برنامجها الإذاعي (ليل المشاعر) والذي يتم بثه كل اسبوع من إذاعة دولة الكويت في حلقتها الأخيرة قصيدة بعنوان (وداع جروح) للشاعر الشاب سلطان المسلم والمعروف باسم (البدر الصغير).

المعلومات الشخصية للشاعرة الراقية ولاء عواد:-


الإسم الكامل: ولاء موسى محمد عواد.

تاريخ الميلاد : 4 أغسطس 1980م.

العمر: 42 عاماً.
    
الجنسية: فلسطينية، بادية الفلوجة.
    
المهنة: مقدمة برامج في وزارة الإعلام الكويتيه.
    
المؤهلات: حاصله على بكالوريوس من كلية الحقوق جامعة عين شمس، دبلوم التربيه الأساسيه ( لغه عربيه ) في الجامعه العربيه المفتوحه.


ads