السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

يسري نصر الله يستضيف حلقة نقاش في مؤتمر الرياض للنقد السينمائي

الأحد 05/نوفمبر/2023 - 10:41 م
المخرج المصري يسري
المخرج المصري يسري نصر الله

يستضيف المخرج المصري الشهير يسري نصر الله والناقد المصري أحمد شوقي حلقة نقاش في مؤتمر حول النقد السينمائي في النسخة الافتتاحية من مؤتمر النقد السينمائي في الرياض، ويستكشف المؤتمر، الذي تقدمه هيئة السينما السعودية، مفهوم السينما من وجهات نظر أوسع، مما يوفر منصة للتبادل الثقافي بين النقاد والأكاديميين وعشاق السينما.



موعد حلقة نقاش يسري نصر الله في مؤتمر النقد 

وتعقد حلقة نقاش المخرج المصري يسري نصر الله، في مؤتمر النقد بالرياض للنقد السينمائي في قصر الثقافة بمدينة الرياض في المملكة العربية السعودية في الفترة من 7 إلى 12 نوفمبر. 

كما سيتضمن مؤتمر النقد السينمائي مجموعة واسعة من الأنشطة مثل ورش العمل التفاعلية وعروض الأفلام وحلقات النقاش مع صانعي الأفلام والنقاد الإقليميين والعالميين.


يسري نصر الله يمدح فيلم وداعا جوليا 

ومن جهة أخري، امتدح المخرج المصري يسري نصر الله الفيلم السوداني "وداعا جوليا" عبر حسابه الرسمي عبر منصة التواصل الاجتماعي الشهيرة "فيسبوك"، حيث كتب منشور قال فيه: "نجح كردفاني (مخرج عمل الفيلم) في أن يحكي حكاية امرأة وزوجها عاديان من الطبقة الوسطى، هي كانت تريد أن تغني وهو جعلها تتنازل عن حلمها". 

وأضاف المخرج المصري: "قصة وداعا جوليا تبدو عادية، وفجأة تجد الشخصيات نفسها وسط جرح وطن بأكمله. السينما في أبسط وأعمق أشكالها: عن ناس يكتشفون مكانهم في العالم. ما أجمله". 

وجدير بالذكر أن المخرج المصري نصر الله شهير بدفاعه عن المرأة وتناوله ما يهمها في أفلامه السينمائية مثل فيلم "احكي يا شهرزاد"، والذي يصفه دائما أنه الفيلم "الأقرب إلى قلبه في مسيرته الفنية". 

شقيقة يسري نصر الله تشجع الجمهور على مشاهدة وداعا جوليا 

وقد كتبت شقيقة المخرج المصري يسري نصر الله، مصممة الأزياء في الافلام والمسلسلات ناهد نصر الله، منشور عبر حسابها الرسمي عبر فيسبوك تشجع فيه الجمهور ومتابعيها على مشاهدة فيلم "وداعا جوليا" أثناء صدوره في السينمات المصرية.

حيث قالت عن الفيلم: "من أجمل وأرق واقوي وأعنف ما شاهدته.. فيلم وداعا جوليا روحوا شوفوه.. شكرا لكل صناعه". 


ads