السبت 24 فبراير 2024 الموافق 14 شعبان 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

4 أطعمة سحرية لتحسين جودة النوم

الأحد 05/نوفمبر/2023 - 03:01 م
اطعمة لتحسين جودة
اطعمة لتحسين جودة النوم

تؤثر جودة النوم بشكل كبير على الصحة العامة والعملية التنفسية والنشاط اليومي، ومن المهم أن نحصل على نوم جيد ومريح للحفاظ على صحتنا العامة ورفاهيتنا.

قد يكون من الصعب بعض الأحيان الحصول على نوم جيد بسبب التوتر والقلق والتوتر الذي يمر به الشخص. ومع ذلك، هناك بعض الأطعمة التي يمكن أن تساعد في تحسين جودة النوم. 

في هذا التقرير، سنستكشف 4 أطعمة يمكن أن تساعد في تحسين نومك وتساهم في الاسترخاء العام.



القهوة والكافيين 

القهوة والكافيين من المشروبات والمواد التي تحتوي على مادة الكافيين التي تعزز الانتباه وتحبس النوم العميق. لذلك، يجب تجنب تناول القهوة والمشروبات المشابهة قبل النوم بعدة ساعات لضمان الحصول على نوم جيد وعميق.



الموز

يعد الموز من الفواكه الطبيعية التي تحتوي على مادة السيروتونين والميلاتونين، وهما مواد تعزز الاسترخاء وتنظم دورة النوم الهرمونية. بالتالي، تناول الموز قبل النوم يمكن أن يساعد في تحقيق نوم هادئ ومريح.



الشاي الأخضر 

يحتوي الشاي الأخضر على مضادات الأكسدة ، يمكن أن يساعد على تهدئة واسترخاء العقل والجسم. بالإضافة إلى ذلك، بعض أنواع الشاي الأخضر تحتوي على الأمينات المضادة للاكتئاب التي يمكن أن تعزز النوم العميق والمريح.

المكسرات 

المكسرات مثل اللوز والجوز وبذور الشيا تحتوي على مادة الميلاتونين والمغنيسيوم التي تعزز الراحة والاسترخاء. لذلك، تناول المكسرات قبل النوم يمكن أن يكون طريقة جيدة لتحسين جودة النوم وتهدئة الجسم.

في الختام ، يمكننا القول إن تحسين جودة النوم هو عمل يتطلب اهتماماً وجهوداً من جانب الإنسان. تناول الأطعمة الصحية والمناسبة قبل النوم يمكن أن يساهم في خلق بيئة ملائمة للإسترخاء والنوم الجيد. لذلك، يجب أن نضمن أن نعتمد على نظام غذائي صحي ومتوازن للحفاظ على نوم جيد وجودة حياة أفضل.

اقرأ أيضاً..


ads