الجمعة 24 مايو 2024 الموافق 16 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

حنان لاشين | كاتبة مصرية وصحفية بدرجة طبيب

الجمعة 27/أكتوبر/2023 - 12:01 م
هير نيوز

حنان لاشين هي كاتبة مصرية ولدت عام 1971م، صدر لها عدة مؤلفات في المجال الاجتماعي تنوعت بين الكتب والروايات.

من هي حنان لاشين؟


حنان لاشين هي كاتبة روائية مصرية حاصلة على بكالوريوس الطب البيطري من جامعة الإسكندرية، وهي عضو اتحاد كتاب مصر.

نُشرت لها عدة مقالات في موقع «طريق الإسلام» وموقع «صيد الفوائد» وعلى شبكة الألوكة ومجلة «ممكن» الشبابية وكذلك مجلة «ببساطة» الإلكترونية.

قامت بكتابة قصة وسيناريو المسلسل الإذاعي «أنس في بلاد العجائب» الذي سُجِّل على موقع عمرو خالد بطولة الفنان وجدي العربي والفنان عمرو القاضي، وقامت أيضا بكتابة «مسافر زاده القرآن» و«مذكرات صائم» وهي حلقات مسلسلة يومية سُجِّلت وعُرضَت على نفس الموقع في رمضان.

كما حازت على المركز الأول في مسابقة قصص الخيال العلمي بموقع عمرو خالد عام 2005، حيث شاركت برواية «السرداب» عن العالم العربي «ثابت بن قرّة».



مؤلفات حنان لاشين


كوني صحابية (مجموعة مقالات دعوية باللغة العربية).
ممنوع الضحك (كتاب ساخر بالعامية المصرية).
منارات الحب (مقالات توعويّة للمقبلين على الزّواج وعن كيفيّة اختيار شريك الحياة)
قطار الجنة (مجموعة قصصية للأطفال)
غزل البنات (رواية)
الهالة المقدسة (رواية)
خماسية «مملكة البلاغة» (سلسلة روايات)
خماسية مملكة البلاغة

سلسلة روايات خيالية من خمسة أجزاء نُشر أولها عام2017 وآخرها عام 2021، وتدور أحداثها في «مملكة البلاغة» وهي مملكة تتكون من عوالم مختلفه وفيها الكتب حية تتنفس وتعيش وتشعر بالناس وتقوم باستدعاء محاربين من القراء الذين يؤمنون بالقيم المكتوبة فيها عن طريق كتب قديمة موجودة في الواقع تختار القاريء وتظهر له رمز ثم تحمله الصقور وتنقله بطريقة خاصة من عالمه لأرض المملكة ليقوم بالدفاع عن تلك القيم ويسترد الكتاب كلماته التي اختفت منه ثم يعود لحياته بعد أداء مهمته.

ولاسم كل رواية دور هام في الأحداث، ومع أن كل جزء مكمل للآخر ومرتبط به إلا أن أحداث وأماكن وشخصيات كل جزء مختلفة عن الآخر، لكن تسعى الكاتبة لإيصال نفس المغزى والوصول إلى ذات الهدف، وتحاول تسليط الضوء على الجوانب الغامضة في أعماق النفس البشرية، وما يتمخض عن ذلك من مغامرات مثيرة، وصراعٍ بين الخير والشر.

ads
ads