السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أخصائي نساء: العادة السرية تحرم الفتاة من "نشوة" العلاقة الحميمة

الجمعة 22/يناير/2021 - 08:51 م
هير نيوز

تنتشر الكثير من الشائعات بين النساء والفتيات عن أضرار العادة السرية في المستقبل للبنات والتي قد تصل إلى حد الاعتقاد على الإصابة بالعقم.

وحول أضرار العادة السرية في المستقبل للبنات والمعلومات الصحيحة حولها، قال د. أحمد السيد، أخصائي أمراض النساء، إن من أضرار العادة السرية للفتيات، إنها تسبب جروح والتهابات في المهبل، مشيرا إلى أن هناك بعض الفتيات تستخدمن الآلات الحادة عند ممارسة العادة السرية، مما تؤدي إلى إصابة الفتاة بـ"االإيدز" وفيروس "سي" وخصوصا في حالة انتقالها من فتاة لأخري.

وتابع: أول الاضرار التي تشعر بها المرأة عدم راحة الضمير والشعور بالذنب، مما يصاحبة عدم تقدير وعدم احترام للذات، مما يؤدي إلى دخول الفتاة في حالة اكتئاب دائم، مشيرا إلى أن ممارسة العادة السرية للفتاة تجعلها تتعود على الفردية في الوصول لمتعتها الجنسية حتى بعد الزواج مما يؤثر على العلاقة الحميمة بينها وزوجها، مما يجعل المرأه ترفض المشاركة الزوجية أو استخدام طريقة أخرى للوصول للنشوة الجنسية.

وحذر من أن تكرار ممارسة العادة السرية يؤدي إلى الإدمان، وذلك نتيجة ارتباط هرمون السعادة "الأندروفين" الذي تفرزها النشوة الجنسية، وبالتالي تصبح ممارسة العادة السرية الطريق للهروب من الضغوط والمواقف الحياتية الصعبة.