الأحد 29 سبتمبر 2024 الموافق 26 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

لو بتحافظي على أنوثتك.. احذري الموت في "علبة مكياج"

الجمعة 22/يناير/2021 - 06:35 م
هير نيوز

كثيرًا ما تحرص السيدات في منازلهن على جمالهن، بين ارتداء الملابس المثيرة والمكياج تحاول ربات البيوت إسعاد أزواجهن، فيما تتفنن البعض منهن في اختيار ماركات معينة من المكياج فيما تفضل أخريات شراءها من على الأرصفة.

مخاطر عديدة تحاصر السيدات من استخدام المكياج، حيث أثبتت العديد من الدراسات احتواءها على إضافات لونية ومكونات سامة يمكن أن تدخل إلى مجرى الدم بعد أن يمتصها الجلد، فيما هناك تركيبات أخرى بها مواد كيميائية ضارة من منتجات ومساحيق الشفاه.

وأشار تقرير منشور في موقع "Thehealthsite"، إلى أن هناك بعض مكونات المكياج التي يجب عليك الانتباه لها أثناء شراء مستحضرات التجميل.

مادة الأسبستوس

تلك المادة كثيرًا ما تجدينها في أحمر الخدود وظلال العيون والبرونز، وتعد تلك المادة كيميائية معروفة لتشكيل السرطان، تم ربط التعرض للأسبستوس بزيادة خطر الإصابة بسرطان الرئة وتليف الرئتين (تندب في أنسجة الرئة) وورم الظهارة المتوسطة.


الرصاص

يحتوي الكحل على مستويات عالية من الرصاص، وهو معدن ضار، وتندرج هذه المكونات في قائمة FDA للإضافات اللونية غير القانونية وأي منتج يحتوي عليها يعتبر غير قانوني في الولايات المتحدة.


الزئبق


كثيرًا ما نجدها في منتجات تفتيح البشرة ويؤثر هذا المعدن الثقيل على الجهاز العصبي، ويتلف الكلي، ويضر بالجنين النامي، الثيميروسال مادة حافظة تستخدم غالبًا في مستحضرات التجميل وتحتوي على الزئبق، احترس من هذه المادة الحافظة في منتجات المكياج.