الأحد 06 أكتوبر 2024 الموافق 03 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

موعد ومكان جنازة الناقدة سهام عبد السلام

الثلاثاء 17/أكتوبر/2023 - 01:13 م
سهام عبد السلام
سهام عبد السلام

رحلت عن عالمنا الفنانة والمترجمة والناقدة سهام عبد السلام عن عمر ناهز 72 عامل وسط حزن كبير من قبل الوسط الفني ، ومن المقرر أن تشيع الجنازة اليوم الثلاثاء بمسجد السيدة زينب بعد صلاة الظهر.

 

ونعاها المخرج طارق عبر حسابه الرسمي بكلمات مؤثرة قائلا: "سمسة.. سهام سنية عبد السلام راحت عند ربنا.. في الهناك.. الفنانة العظيمة الممثلة والناقدة وصاحبة المواقف الجمالية المبدئية المفكرة والداعمة واللي شرفت بالعمل معاها كفنانة محترفة مستقلة فيلم وثلاثة مسرحيات سهام سنية عبد السلام كما أحبت أن يطلق عليها سلامًا وعلى لقاء هتوحشيني يا سمسمة".


 

 

سهام عبد السلام

 

عملت كنافذة سينمائية في بعض الإصدارات العربية، كما شاركت في التمثيل في عدة أعمال فنية أبرزها: واحة الغروب وفيلم مشاة.

 

حازت على درجة الدكتوراة في مجال الطب والجراحة من كلية الطب بجامعة عين شمس، كما حازت على على درجة الماجستير في مجال الأنتروبولوجيا من الجامعة الأمريكية بالقاهرة.

 



أبرز أعمال سهام عبد السلام المسرحية

 

ومن أبرز العروض المسرحية التي قدمتها هو عرض مسرحية مشاحنات التي تم عرضها على مسرح مركز الإبداع الفني بدار الأوبرا المصرية، وتناول  العرض العديد من القضايا الإنسانية التي تحاكي قسوة الحياة من خلال مواجهة الحب .

 

ومن أهم العروض التي قدمتها أيضا هو العرض المسرحي بدر البدور والبير المسحور ويناقش العرض فكرة تخويف الأطفال من المجهول وتشجيعهم على تجربة كل ما هو جديد واكتشاف الدنيا من حولهم. والمسرحية كانت من بطولة عدة لبيب، مي الغيطي، فادي خفاجة، هادي بركات، إخراج باسم قناوي.




اقرأ أيضا..

أشرف عبد الباقي بعد عامه الـ 60: ماتخضتش


ads