الأربعاء 26 يونيو 2024 الموافق 20 ذو الحجة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

"جانك كوتور" المسابقة الأكثر حماسًا.. تعرفي على التفاصيل

السبت 23/يناير/2021 - 06:41 ص
هير نيوز

في واحدة من أكثر المسابقات حماسًا وتشويقًا؛ تطلق منصة "جانك كوتور" مسابقة تصميم الأزياء للشباب، والتي تعتمد في مبدأها الأول تصميم أزيائها من المواد المُعاد تدويرها بنسبة 100%، ما يضع المصممين والفنانين أمام تحدٍ في الابتكار وإطلاق العنان للخيال.

ويتم تنظيم المسابقة عن طريق جولة عالمية تبدأ في يناير 2021 وتستمر حتى ثلاث سنوات تستضيفها في الموسم الأول خمس مدن أبو ظبي، لندن، ميلان، نيويورك وباريس.

من جهته، أوضح تروي أرمور، مؤسس مسابقة جانك كوتور في الإمارات:"إنه وقت مليء بالحماس، وذلك نظرًا لمدى التطور الذي شاهدته المسابقة خلال العشر سنوات الأخيرة، حيث دخلت المجال الرقمي لتتسع إلى العالمية".

وأكد أرمور، على أن مشاركة الشباب يعتبر تحديًا ليبدعوا في البحث والتعلم في عملية التصميم والتفكير، وأنه يجب على الجميع انتظار مساهمة الإمارات العربية المتحدة في المسابقة 2021 وما بعدها.

من جهة أخرى يتنافس المشاركون في المسابقة حتى يتم الوصول إلى التصفيات النهائية من (الإمارات العربية المتحدة، فرنسا، المملكة المتحدة، أيرلندا، إيطاليا وأمريكا) لحين إعلان فائز من كل دولة ويتم تصفيتهم ليتم تتويج مصمم واحد يكون هو الفائز بلقب (مصمم العام لمسابقة جانك كوتور)، ليس هذا وحسب بل سيتم تقديم منحة دراسية لكل فرد من فريق التصميم بقيمة خمسة وعشرين ألف يورو.

تهدف المنصة إلى العديد من الأهداف التي تحاول تقديمها للمشاركين من خلال المسابقة، حيث يتعلم الطلاب المشاركون العديد من دروس الحياة والقيم التي تساعدهم في بناء ثقتهم بأنفسهم، بالإضافة إلى تشجيعهم لاستغلال طاقاتهم، مما يساعدهم أيضًا في تكوين صداقات عالمية والتألق في حياتهم العملية والعلمية.