الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بعد تدريس سميحة أيوب في المناهج التعليمية.. الجمهور: «مهنة مالهاش قيمة»

السبت 30/سبتمبر/2023 - 08:19 م
سميحة أيوب
سميحة أيوب

تصدرت الفنانة سميحة أيوب حديث رواد التواصل الاجتماعي وجمهور الفن بشكل عام في الساعات الماضية، بعد تدريس شخصيتها في منهج الصف السادس الابتدائي كإحدى الشخصيات المؤثرة في المجال الفني، وهو ما أثار الجدل على السوشيال ميديا بين مؤيد ومعارض، فالبعض وجد أنه يجب التركيز على الشخصيات التاريخية والعلماء بدلا من الفنانين، والبعض الآخر وجد أن الجانب الفني له تأثير مهم في المجتمع واختيار الفنانة سميحة أيوب أمر صائب وفي محله الصحيح نظرا لكونها تتمتع بتاريخ كبير.

 





شادي زلطة عن سميحة أيوب: تاريخ مشرف

 

وقد علقت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على هذا الجدل الرائج بتصريح على لسان المتحدث باسمها شادي زلطة لافتا إلى أن الفنانة سميحة أيوب تتمتع بتاريخ مشرف ومؤثر لابد من تدريسه، حتى يتعرف الطالب عل أبرز الشخصيات المؤثرة في مجال المسرح، بكتاب المهارات والأنشطة للصف السادس الابتدائي.

 

وأضاف المتحدث الرسمي لوزارة التربية والتعليم أن الهدف الأسمى هو تعريف الطلاب بالشخصيات المؤثرة في عدد من المجالات المختلفة والتي تتضمن العلوم والفنون والاقتصاد والصناعة والأنشطة.

 



تعليق الفنانة سميحة أيوب

 

وقد أعربت الفنانة القديرة سميحة أيوب صاحبة المسيرة الفنية المشرفة في العمل المسرحي والفني، عن سعادتها، مشيرة إلى أن ما حدث هو تتويج وتقدير من الدولة للفن والفنانين واعترافا بدورهم في نشر الثقافة والتأثير في عقول المصريين، وشرف كبير لها أن تدرس مسيرتها في التعليم المصري.

 

كما أشاد بعض النقاد، وأبرزهم الناقد أيمن الحكيم، بمبادرة التعليم لادراج مسيرة الفنانين في المناهج الدراسية، وأكد أن الفنانة سميحة أيوب تستحق عن جدارة ما حدث باعتبارها نموذجا مهما في مسيرة الفن، معللا أن بعض أصحاب الأفكار المضللة يرون أن الفنانين ليسوا صورة مشرفة حتى تدرس في الكتب الدراسية.

 


 

اقرأ أيضا..

سيدة المسرح سميحة أيوب.. بدايتها مع «المتشردة» وسبب غريب لطلاقها من محسن سرحان

 

 

 

ads