الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

سيدة المسرح سميحة أيوب.. بدايتها مع «المتشردة» وسبب غريب لطلاقها من محسن سرحان

الجمعة 29/سبتمبر/2023 - 10:27 م
سميحة أيوب
سميحة أيوب


تصدرت سميحة أيوب محرك البحث "جوجل" خلال الساعات الماضية على خلفية ظهورها في مناهج الصف السادس الابتدائي، نظرا لما قدمته من إنجازات في تاريخ السينما والمسرح، كما تم تكريمها في عهد الرئيس عبد الناصر فحصلت على وسام الجمهورية، وفي عهد الرئيس السادات حصت على جائزة الإبداع، وترصد «هير نيوز» أهم الأعمال الفنية التي قدمتها سميحة أيوب خلال مسيرتها الفنية.



محطات في حياة سميحة أيوب

بدأت سميحة أيوب مسيرتها الفنية وهي في سن صغيرة وهي في الخامسة عشر من عمرها من خلال فيلم المتشردة، كما توالت أعمالها الفنية حيث بلغ رصيدها الفني حوالى 170 مسرحية مثل مسرحية العباسية ومسرحية سكة السلامة.

كما شاركت في العديد من الأفلام، مثل أرض النفاق، فجر الإسلام، مع السعادة، بين الاطلال، وقدمت العديد من المسلسلات البارزة من أهمها "الضوء الشارد، أوان الورد، أميرة في عابدين، المصراوية".  

أعمال سميحة أيوب خلال فترة الألفينات


قدمت سميحة أيوب العديد من الأعمال التليفزيونية والمسرح منها السهرة التلفزيونية "يا فرحة ما تمت"، مسلسل "ميم تربيع"، مسلسل "سلمى يا سلامة"، مسلسل "آوان الورد"، مسلسل "رجل على الحافة"، مسلسل "أميرة في عابدين"، مسرحية "في عز الظهر"،  مسرحية "الناس اللي في التالت"، مسرحية "الشبكة"، مسلسل "الدنيا ريشة في هوا"، مسلسل "أولاد الشوارع"

كما شاركت في مسلسل اغتيال شمس ومسلسل سقوط الخلافة، بالإضافة إلى مشاركتها في مسلسل تيته رهيبة مع محمد هنيدي وكذلك مسلسل مزاج الخير مع الممثل مصطفى شعبان

زيجات سميحة أيوب

تزوجت سميحة أيوب من الفنان محسن سرحان، خلال فترة المرهقة ولكن الزواج لم يستمر طويلا حيث انفصلا بعد مرور ثلاث سنوات فقط، وذكرت سميحة أيوب في إحدى اللقاءات التليفزيونية أن سبب الطلاق كان بسبب غيرته الشديدة وطبعه القاسي، فلم تتحمل كل هذا الضغط في بداية زواجها وكان سنها صغير، وأسفر الزواج عن ابنهما الوحيد محمود محسن سرحان.



ثم تزوجت  في المرة الثانية من محمود مرسي، إلا أنه لم يستمر طويلا وانتهى بالطلاق على الرغم من حبهما الشديد لبعضهما البعض، وذكرت سبب الطلاق أنها انشغلت بعملها في المسرح والسينما وشعر محمود مرسي بتقصيرها تجاهه فتم الطلاق.

 وكانت الزيجة الثالثة من الكاتب والمؤلف المسرحي سعد الدين وهبة، والذي وصفته سميحة أيوب بأنه شخص عاقل، فتميزت حياتها معه بالهدوء والسعادة.






ads