الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

مع نهاية فصل الصيف.. هل تتعطل الاتصالات ويتوقف الإنترنت بسبب التقلبات الجوية؟

الجمعة 22/سبتمبر/2023 - 10:59 م
نهاية الصيف وبداية
نهاية الصيف وبداية الخريف

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، انتهاء فصل الصيف رسميا وبداية فصل الخريف فلكيا، في مصر، غدا السبت، والذي يستمر لمدة 3 أشهر، لينتهي يوم الأربعاء الموافق 20 ديسمبر 2023، وأوضحت الهيئة العامة للأرصاد، أن الخريف فصل انتقالي ينقلنا من حرارة ورطوبة فصل الصيف إلى انخفاض درجات الحرارة وسقوط الأمطار.



 احتمالية سقوط أمطار مع انتهاء الصيف

وحذرت هيئة الأرصاد الجوية، من زيادة معدلات سقوط الأمطار الفترة المقبلة، خاصة مع تعرض البلاد لحالات عدم الاستقرار خاصة على مناطق من السواحل الشمالية، وجاء ذلك حسب توقعات التنبؤات الفصلية التابعة لهيئة الأرصاد الجوية، بسبب التغيرات المناخية التي يشهدها العالم.

وقالت الأرصاد: "إنه عندما يوجد منخفض جوي شديد البرودة، في طبقات الجو العليا تكون هناك الفرصة لتكون السحب والعواصف الرعدية، التي تتسبب أحيانًا في زيادة فرص سقوط الأمطار المصحوبة بحبات ثلجية، على مناطق متفرقة من شمال البلاد وسيناء".



 توقعات السيول مع بداية الخريف

وحذرت الأرصاد الجوية أيضا من تأثر جنوب البلاد ومحافظة البحر الأحمر وجنوب سيناء، في بعض الأحيان بامتداد منخفض السودان الموسمي، الذي يؤدي إلى سقوط الأمطار الغزيرة.

وقالت الأرصاد إنه من المتوقع خلال فصل الخريف هذا العام، أن تزيد فرص تشكل السيول على المناطق الجبلية في سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب البلاد.


 تعطل الإتصالات

وتوقع الدكتور محمد علي فهيم مستشار وزير الزراعة لشئون المناخ، أن بعض الأقمار الصناعية ستكون عرضة للأعطال خلال فص الخريف والتقلبات الجوية، لأن الكثير منها يدور حول خط الاستواء وعندما تصبح أشعة الشمس عليها مباشرة خلال هذه الفترة، وقد تؤدي الكمية غير العادية من الإشعاع الشمسي إلى بطء اتصالات الإنترنت.




ads
ads