السبت 21 سبتمبر 2024 الموافق 18 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

تأهل منتخب مصر لسيدات تنس الطاولة لأولمبياد باريس 2024

الإثنين 18/سبتمبر/2023 - 06:47 م
تنس الطاولة
تنس الطاولة

أحرز منتخب مصر لتنس الطاولة سيدات نجاحاً رائعاً حيث تأهل لأولمبياد باريس 2024 ، عقب فوزه بذهبية بطولة أفريقيا بمنافسات الفرق سيدات والمقامة في تونس.

فوز ساحق لمنتخب مصر لتنس الطاولة


وقد حقق المنتخب الوطني فوزاً على نيجيريا فى المباراة النهائية بمجموع اللقاءات 3-0 ، وتغلبت دينا مشرف في المباراة الأولى بنتيجة 3-1 وهنا جودة بواقع 3-0 في المباراة الثانية وأحرزت مريم الهضيبى 3-1.

وقد أحرزت البطلات فوزاً قوياً على المنتخب التونسي في نصف النهائى بواقع 3-0 وعلى فريق جنوب أفريقيا بواقع  3-0 في ربع النهائي . وبذلك يتصدر المنتخب الوطنى المجموعة الأولى بعد الفوز على زامبيا وكينيا وذلك وفقاً لما نقلته وكالة أنباء الشرق الأوسط. 

وقد شاركت اللاعبة اللامعة "هنا جودة" عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعى فيس بوك، صور من تتويج المنتخب رجال وسيدات وكذلك نشرت فيديو خلال التتويج.


تهنئة قلبية من وزير الرياضة


وقد قام وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي بتقديم التهنئة القلبية إلي منتخب تنس الطاولة سيدات بعد إحراز لقب بطولة أفريقيا، والتأهل إلى أولمبياد باريس 2024 الفرق وحجز مقعدين للفردي.
تاريخ من البطولات.

جدير بالذكر أن عام 1937 قد شهد أول مشاركة مصرية في بطولة العالم في النمسا ،  ، وكان الفريق المصري آنذاك مكون من 6 لاعبين وهم منصور حلمي ومارسيل جيرجورا وحسن أبو هيف وتوحيد هلال وأنور مسعود وسعيد حجازي.

المراة المصرية وتنس الطاولة


كما شاركت المرأة المصرية لأول مرة في تلك البطولة عام 1939 حيث شاركت لاعبتين مصريتين وقتها  هما، سميحة نايلي ودرية فهمي.

وقد حقق المنتخب الوطني طوال تاريخه المشرف في بطولة العالم 4 برونزيات أحرزهم كلاً من سميحة نايلي في منافسات الفردي والزوجي، ومارسيل جيرجورا في منافسات الزوجي المختلط مع الألماني هيلدا بوسمان، ومنصور حلمي في منافسات الزوجي مع الألماني جير ترود، كما حقق عمر عصر المركز الخامس في منافسات فردي الرجال.


ads