السبت 24 فبراير 2024 الموافق 14 شعبان 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

رئيس الاتحاد الإسباني بعد استقالته: القبلة مع لاعبة المنتخب كانت برضاها

الأربعاء 13/سبتمبر/2023 - 11:25 م
قبلة رئيس الاتحاد
قبلة رئيس الاتحاد الاسباني

قرر لويس روبياليس رئيس الاتحاد الإسباني تقديم استقالته لكرة القدم، بعد أزمة تقبيله لاعبة منتخب الماتادور جيني هيرموسو في فمها بعد نهائي كأس العالم 2023 للسيدات، لكنه استمر في الدفاع عن نفسه في القضية التي أشعلت جدلا شديدا في عالم كرة القدم خلال الأسابيع الثلاثة الماضية.

 

أزمة قبلة رئيس الاتحاد الإسباني ولاعبة المنتخب

كما تمسك روبياليس بأن تقبيله لاعبة المنتخب الإسباني جيني هيرموسو بعد نهائي مونديال السيدات بأنها كانت فعلا متبادلا، في تناقض مع كلام هيرموسو، التي شددت على أن القبلة لم تكن بالتراضي، في الوقت الذي قرر فيه قاضي المحكمة الوطنية الإسبانية استدعاء رئيس الاتحاد الإسباني المستقيل للمثول أمام المحكمة الجمعة للتحقيق بتهمة الاعتداء الجنسي.

وحسب وكالة الأنباء الألمانية، فإن رئيس الاتحاد الإسباني روبياليس صرح للصحفي الشهير بيرس مورجان، الأحد، بأنه سيستقيل بعد 5 أعوام قضاها بالمنصب، ليعلن بعدها الاتحاد الإسباني أن رئيس قدم استقالته بالفعل في خطاب إلى بيدرو روشا الرئيس المؤقت للاتحاد.

وقال روبياليس لبرنامج "توك تي في"، الذي يقدمه مورجان: "ما حصل بيننا هو عمل عفوي، عمل متبادل، عمل وافق عليه الطرفان، وكان مدفوعًا بمشاعر اللحظة والسعادة، لذلك أؤكد أن هذه حقيقة ما حدث"، ونفى أنّ تكون القبلة مرتبطة بأبعاد جنسية، بعدما قارن تصرفه بما يفعله مع بناته.



قال رئيس الاتحاد الإسباني المستقيل: "كانت نواياي نبيلة، مليئة بالحماس، وغير جنسية 100 بالمئة، وأكرر 100 بالمئة"، ولفت إلى أنه طلب الإذن للقبلة، ولكنه اعترف بأن تصرّفه كان خاطئًا بصفته رئيسًا للاتحاد، وأوضح: "بالطبع لقد قلت ذلك منذ البداية، لقد ارتكبت خطأ، واعتذرت بطريقة صادقة، يمكن للرئيس أن يعانق، لكنه يحتاج إلى التصرف بطريقة أكثر دبلوماسية وأكثر برودة".

كما أعلن الاتحاد الإسباني أن روبياليس سيرحل أيضا عن منصب نائب رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا".

 

انتقادات لاذعة بعد قبلة رئيس الاتحاد الإسباني

وكان روبياليس وجهت إليه موجة من الانتقادات اللاذعة بسبب تقبيله لاعبة منتخب إسبانيا للسيدات جيني هيرموسو على الفم دون التراضي بينهما، بعد فوز المنتخب الإسباني على نظيره الإنجليزي في نهائي كأس العالم للسيدات يوم 20 أغسطس 2023 في سيدني الأسترالية.

وفي البداية، رفض روبياليس الاستقالة خلال اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الإسباني في 25 أغسطس الماضي، وانتقد ما أسماه بالنسوية الزائفة، واشتكى من تعرضه لعملية اغتيال اجتماعي.

وبعدها قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا إيقاف روبياليس مؤقتا، كما قدمت اللاعبة هيرموسو شكوى جنائية ضده قبل أيام.

 

لاعبة منتخب إسبانيا: أشعر بالضعف

وقالت هيرموسو بعد 5 أيام من نهاية كأس العالم للسيدات، من خلال حسابها على تطبيق الصور والفيديوهات إنستجرام: شعرت بالضعف وبأنني ضحية لتصرف جنسي متهور وفي غير محله، دون أي تراضٍ من جانبي".

وتمسك رئيس الاتحاد الإسباني المستقيل روبياليس، الذي قررت والدته الدخول في إضراب عن الطعام للاحتجاج على طريقة التعامل مع ابنها، ببراءته حتى النهاية.

ads