الجمعة 18 أكتوبر 2024 الموافق 15 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أسرار من حياة كريمان وسبب اعتزالها الحقيقي (صور)

الثلاثاء 12/سبتمبر/2023 - 10:51 م
كريمان
كريمان

رحلت عن عالمنا اليوم الثلاثاء 12 سبتمبر، الفنانة الجميلة كريمان، التي تعد أحد النجمات المميزة من بين نجمات الزمن الجميل، والتي شاركت في أعمال فنية مميزة تركت بصمة وخطفت القلوب حتى يومنا هذا، وتوفيت كريمان بعد صراع طويل مع المرض، عن عمر ناهز 86 عاما، وهي فنانة متميزة ومعروفة بأدائها الرائع في الأعمال السينمائية وأعمالها على المسرح.


أعمال الفنانة كريمان

 شاركت كريمان في العديد من الأعمال الفنية، ومن أشهر أعمالها مراتى مدير عام، الحموات الفاتنات، شاطيء الحب، مراتي مدير عام، سكر هانم، الهاربة، تمر حنة، علموني الحب، عرايس في المزاد، موعد مع إبليس، لواحظ، عقريت سمارة، الفانوس السحري.

وتعاونت كاريمان في أعمالها مع كبار نجوم الفن، ومنهم الفنانة شادية، صلاح ذو الفقار، رشدي أباظة، إسماعيل ياسين، فريد شوقي، ماري منيب.

كانت بداية كريمان الفنية عام 1953 من خلال فيلم الحموات الفاتنات مع كمال الشناوى ومارى منيب وشاركت بعد ذلك في العديد من الأفلام التي ظهرت من خلالها في دور البنت الشقية، والذي كان من أهم وابرز أدوارها رغم صغر مساحته.



تفاصيل من حياة الفنانة كريمان


-ولدت كريمان في القاهرة، في ديسمبر عام 1936، ودرست في مدرسة الليسيه وعملت منذ طفولتها المبكرة في اﻹذاعة وشاركت مع بابا شارو، مع الإذاعي الكبير محمد محمود شعبان، الذي أثنى عليها، وانطلقت بعد ذلك في عالم السينما.

ــ قدمت كريمان أيضا في مسرح مدرستها عرض «قيصر وكليوباترا» ، وعملت في السينما خلال حقبتي الخمسينات والستينات.

ــ عرفت الفنانة كريمان بعزوفها عن الاختلاط بالوسط الفني ولم يعرف عنها سيرة خاصة، وابتعدت عن الأضواء دون إعلان ذلك للجمهور.

سر اعتزال الفنانة كريمان

على الرغم من نجاح كريمان في مشوارها الفني القصير وتمكنها من تحقيق التألق والشهرة لافتين للأنظار في فترة قصيرة، إلا أنها ابتعدت فجأة عن الأضواء وبدون سابق إنذار واختفت هي وأخبارها تمامًا وقررت اعتزال الفن في عام 1965.

وقالت الفنانة كريمان في حوار سابق لها، إنها ترفض العودة للفن، حيث قررت الابتعاد حتى لا تقصر في حق أسرتها، فكان هدفها الأساسي هو تكوين أسرة ناجحة آمنة مستقرة.

وصرحت كريمان بأنها تنازلت عن حلمها وحبها للفن، من أجل بناء أسرتها والحفاظ عليها، و أكدت أنها ليست نادمة على هذا القرار، بل ما فعلته هو أفضل تضحية تقدمها الأم لرعاية ابنائها، وقالت: "أنا بطبيعتى بيتوتية، وغير اجتماعية ومكنتش مندمجة مع الوسط الفنى ولم يكن لى صداقات من الوسط الفنى، وبعد زواجى تفرغت لحياتى الخاصة، وقررت الاعتزال بعد إنجاب ابنى لأنى حسيت إنه محتاجنى أكتر من الفن».
 
وتابعت في آخر تصريحات لها: "اتدلعت شوية واشتغلت فى الفن فترة، وبعدين قلت سلام عليكم، وتركته بعد زواجى وإنجابى لابنى الوحيد "شيرين"، و أنا دلوقت جدة وعندى 4 أحفاد أكبرهم طبيبة صيدلانية، والثانية خريجة إعلام، والثالث يدرس فى الأكاديمية البحرية، والصغير حبيب الكل فى ابتدائى، وابنى رجل أعمال وبعيد عن مجال الفن".





ads