الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

وصية شويكار ومصير ملابسها وشروط تحويل حياتها لمسلسل (فيديو)

الثلاثاء 22/أغسطس/2023 - 01:59 م
الفنانة شويكار
الفنانة شويكار

كشفت منة الله الجواهرجي، ابنة الفنانة الراحلة شويكار، عن وصية والدتها قبل وفاتها في المستشفى.
وقالت منة الله في مداخلة هاتفية مع برنامج "الستات" مع الإعلامية سهير جودة على قناة "النهار": كانت وصيتها لي أن أعتني بصحتي وعائلتي، وكانت تقول لي اوعي تزعلي من حد قبل ما تعرفي ظروفه.

وأضافت أن والدتها لم تكن تشعر بأي تعب قبل رحيلها، "بطنها كانت وجعتها ومعرفوش يشخصوها وبعدين اكتشفنا أنها كانت المرارة وانفجرت".

وأبدت رغبتها بإقامة معرض خاص لأزياء وملابس والدتها، مشيرة إلى أنها تفكر في ذلك منذ زمن، وتعهدت بإعطاء كامل أشيائها للمعرض حتى يكون إرثًا فنيًّا كبيرًا لمصر، سأقدم كل أغراضها للمعرض، ويجب على كل فنان كبير أن يدشن له تمثالًا احتفاء بتاريخه.

تحويل سيرة حياتها لعمل فني

ابنة شويكار رحبت بأنها لا تمانع تحويل سيرة حياة والدتها إلى عمل تلفزيوني، كما أنها لا تمانع عرض تفاصيل حياتها الشخصية؛ لأنه لا يوجد فيها شيء مخجل ومعيب.. وقالت إنها تشترط أن يكون العمل مكتمل العناصر وبقيمة فنية عالية، مثل مسلسل "أم كلثوم"، ليس لديها شيء يدعو للإحراج.. ويجب أن أقرأ السيناريو أولًا.

وعن علاقة والدتها بطليقها فؤاد المهندس، قالت: كانت جيدة جدًا، وأنها لم تتأثر بانفصالهما، إذ كانت تعد له الطعام يوميًّا وترسله لمنزله، موضحة فؤاد المهندس اتصل بوالدتها قبل يومين من وفاته وطلب منها أن تحضر له طعامًا يحبه.
وقالت: "اتصل بوالدتي وقال لها تعمله حمام محشي.. لم تكن علاقتهما سيئة.. استمرا مع بعضهما لكن كل منهما في بيت منفصل".. مؤكدة أنها لا تعلم سبب انفصالهما، وحتى أولاد المهندس لا يعرفون السبب.

وكشفت منة الله أنها تحتفظ بنظارات والدتها التي كانت ترتديها بسبب ضعف نظرها، ونظارة الفنان الراحل فؤاد المهندس في فيلم "مستر إكس".. مشيرة إلى أن فستان شويكار في مسرحية "سيدتي الجميلة" وجميع إكسسواراته موجود لديها أيضا.

وعن سبب وفاة والدتها الحقيقي، قالت إنها توفيت بسبب تشخيص طبي خاطئ، ولم تكن تعاني من أي مرض، لكنها شعرت بآلام في البطن قبل أيام قليلة من رحيلها.


اقرأ أيضا..

ابنة شويكار تكشف السبب الحقيقي لوفاتها (فيديو)




ads