الثلاثاء 28 مايو 2024 الموافق 20 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

6 أطعمة ومشروبات لا يجب تناولها مع الحليب أغربها «الموز»

الإثنين 21/أغسطس/2023 - 10:25 م
موز باللبن
موز باللبن

يحرص الكثير منا على إتباع أنظمة غذائية معينة بما يحقق لهم الجسم المثالي بالإضافة إلى الحصول على القيمة الغذائية التي يحتاجونها من أجل تقوية أجسامهم والحصول على بنية سليمة. 

ولعل الحليب يأتي على قائمة الغذاء الذي يحتوي على العديد من العناصر الغذائية مثل الكالسيوم والبروتين وعدد من الفيتامينات بالإضافة إلى الماغنسيوم واليود. ولكن على الرغم من ذلك يجب الانتباه بعدم تناول الحليب مع مجموعة من الأطعمة والمشروبات التي قد تؤدي إلى العديد من المشكلات في الجهاز الهضمي.

تقدم هير نيوز الأطعمة والمشروبات التي يحذر من تناولها مع الحليب


وفقا لما نشرته صحيفة "Times of India" تلك قائمة المحظورات من الأطعمة والمشروبات مع الحليب:

الأسماك

على الرغم من أن الأسماك من الأطعمة التي تحتوي على الفسفور بكثرة، إلا انه يجب عدم تناولها مع الحليب لأنها قد تؤدي إلى الإصابة بالحساسية وظهور بقع على الجلد، كما قد يؤدي تناولها معا إلى مشكلات عديدة بالجهاز الهضمي.


مشروب الموز باللبن

يعد مشروب الموز باللبن من المشروبات الشائعة والمنتشرة بين الناس، إلا أنه من المشروبات التي تضر بالجهاز الهضمي؛ لأنه مزيج ثقيل على المعدة ويستغرق وقتا طويلا في الهضم.

الشمام والأناناس

يعد الشمام والأناناس من الفواكه الغنية بالمياه، وكذلك اللبن يعتبر نوع من أنواع الملينات للمعدة، وبالتالي تناولهما معا قد يؤدي إلى اضطراب الجهاز الهضمي والإصابة بالإسهال.

الطعام الحار والمتبل

يعد تناول الحليب مع الأطعمة الحارة والمتبلة من أكثر الأشياء التي تسبب مشاكل في الجهاز الهضمي، لان هذه الأطعمة تعمل على تحفيز الأحماض داخل المعدة وبالتالي قد تؤدي إلى حدوث عسر الهضم.

الأطعمة المملحة

يؤدي تناول اللبن مع الأطعمة المملحة إلى حدوث خلل بتوازن الإلكتروليت في الجسم، مما يؤدي إلى الشعور بالانتفاخ وعدم الراحة. حيث قد يلجأ البعض إلى شرب اللبن بدل الماء بعد الأطعمة المملحة للتخفيف من حدة العطش، إلا أنه يجب الإقلاع عن هذا التصرف.


الأطعمة التي تحتوي على البروتين

يعتبر اللبن من المشروبات الغنية بالبروتين، إلا أن تناولها مع أطعمة تحتوي على البروتين كالحوم والبيض ممكن أن يؤدي إلى حدوث مشكلات في الجهاز الهضمي وعسر الهضم نتيجة لثقلة واستغراقه وقت طويل في الهضم. 



ads
ads