الجمعة 05 يوليه 2024 الموافق 29 ذو الحجة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

خبيرة تجميل: زيت الزيتون يُزيل تجاعيد الوجه

الأربعاء 20/يناير/2021 - 10:28 ص
هير نيوز

نصحت نادية رشدي، خبير تجميل، بوضع زيت الزيتون على الوجه قبل الذهاب إلى النوم، للتخلص من التجاعيد.

وأوضحت خبير التجميل في تصريح لـ"هيرنيوز" أن زيت الزيتون له فوائد عديدة للبشرة، من أهمهاعلاج البشرة الجافة وجعلها ناعمة الملمس وطرّية، وذلك عند ترك الزيت على الوجه حتى الصباح، وأيضًا مفيد جدا للتخلّص من التجاعيد والخطوط الدقيقة حول العَينين، وذلك بوَضع زيت الزيتون تحت العينين قبل النوم وتركه لصباح اليوم التالي.

وأشارت خبير التجميل إلى أن فوائد زيت الزيتون لا تقتصر على حل مشاكل الوجه، بل هو مفيد جدًا للشفاه، حيث يعالج الشفاه المتشقّقة والجافّة، وذلك بإضافة قطرة من زيت الزيتون قبل النوم لترطيبها ومنحها لمعانًا. الحدّ من التجاعيد، إلى جانب أنه يمنح الوجه شبابًا وتوهّجًا، وذلك بتَدليك الوجه بزيت الزيتون لمدة 5 دقائق كل يوم.

وأضافت، أن زيت الزيتون مفيد جدا في تغذية الرموش ومنحها لونًا غامقًا، وذلك بوضع القليل من زيت الزيتون عليهم قبل النوم، فضلا عن دوره الذي لا يستهان به في إزالة المكياج والشوائب العالقة بالوجه وخلايا الجلد الميتة، وذلك بغمر قطعة قطن بكميّة من زيت الزيتون وتمريرها بالوجه لمسح المكياج.

يشار إلى أن زيت الزيتون استخدم في العناية بالبشرة منذُ العصور القديمة، فقد شاع استخدامه في مصر بين الفتيات، إذ كُنّ يَعتبرنه من مُستحضرات التجميل، بالإضافة إلى استِخدامه من قِبل كليوبترا التي كانت تفضّله بشدّة، وفي يومنا هذا ازداد الوعي تجاه زيت الزيتون وفوائده وبالأخص التي تعود على البشرة، وأصبح خبراء التجميل يدعون إلى استخدامه نظرًا لكثرة فوائده، بالإضافة إلى إدخاله في صناعة الكثير من مستحضرات التجميل.