الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

استشاري علاقات أسرية: «نصائح السوشيال ميديا سبب خراب البيوت»

الخميس 27/يوليه/2023 - 04:07 ص
هير نيوز

في الآونة الأخيرة كثرت البرامج التي تبث عبر منصات السوشيال ميديا، من قبل أشخاص هدفهم الرئيسي جني أكبر عدد من المتابعات والمشاركات، لجني الأموال، مستخدمين مصطلحات تمنكهم من جذب انتباه المشاهدين، والكثير منهم يقدمون نصائح لربات البيوت للحفاظ على بيوتهن ودائمًا ما تدمر هذه النصائح علاقات الكثير من الأزواج. 

للأسف هناك من يقدم معلومات تاريخية مغلوطة، ومن يخاطب الأطفال بكلام لا يتناسب مع أعمارهم، ولا يكلفهم الأمر سوى الظهور خلف شاشة والتحدث بأمور مغلوطة تفتقد المنطقية، في عالم يصدقهم فيه الكثيرون.

نصائح السوشيال ميديا سبب خراب البيوت



أكد د. أحمد علام، استشاري العلاقات الأسرية، أن هناك الكثير من المخاطر التي تنجم عن ما يقوم به البعض عبر منصات التواصل الاجتماعي من تقديم النصائح دون دراسة تؤهلهم لهذا الأمر، فالكثير من البيوت تُهدم بسبب نصائح غير المختصين للنساء وللرجال لحل خلافاتهم الزوجية، مشددًا على ضرورة ألا يقدم أحد من غير المختصين نصائح للأزواج، حتى لا تتزايد نسب الطلاق، ويدفع الأطفال ثمن الانفصال.

وأشار إلى أنه يقع دور كبير على رواد مواقع التواصل الاجتماعي في معرفة من يأخذون منه النصحية، وما إذا كان مؤهلاً لهذا الأمر أم لا، فهناك من لديهم علم ويقدمون نصائحهم بشكل منطقي، وهناك من يعتبر هذا المحتوى مجرد سبوبة لتربح الأموال، حتى وإن كان ذلك على حساب متابعيهم.

مسئولية الأب والأم



أوضح علام، أنه يجب على الآباء والأمهات مراقبة أبنائهم، ومعرفة ما يقومون بمشاهدته، حتى لا يقعون فريسة لبرامج" السوشيال ميديا" وتتكون لديهم مفاهيم خاطئة، فالأطفال ليس لديهم إدراك كافي لمعرفة ما إذا كان ما يشاهدونه سيلحق بهم أضرارًا أم لا، فهذه مهمة أولياء أمورهم.

دور وسائل الإعلام




وأضاف أن التوعية تعد السلاح الرئيسي لمواجهة هذه الظواهر الهدامة، فيقع دور كبير على مختلف وسائل الإعلام في توعية الناس بمخاطر مثل هذه البرامج، حتى  يكون لديهم وعي كافي بضرورة عدم أخذ نصائح أو معلومات من أصحابها

ads
ads