الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أجمل 7 مدن سياحية في السعودية لقضاء أسعد الأوقات

الثلاثاء 04/يوليه/2023 - 11:19 ص
أجمل مدن المملكة
أجمل مدن المملكة

عندما يُذكر اسم السعودية، تأتي في أذهاننا مكة المكرمة والمدينة المنورة لأداء مناسك العمرة أو الحج فقط، ولكن ما لا يعلمه كثيرون من الناس أن المملكة العربية السعودية تمتاز بمساحاتها الخضراء الواسعة، وانتشار الورود البلدي الجميلة بين ضواحيها، وجبالها الراسخة المرتفعة، وشوارعها المنتظمة هنا وهناك.

لذا ونحن في أجواء موسم الصيف الذي تكثر فيه الرحلات السياحية والسفريات وتجمعات العائلة والأصدقاء، جمعنا لكِ أبرز الأماكن السياحية في السعودية، علّك تودين زيارة هذا البلد الجميل وتستمتعين بمناظره الطبيعية الخلابة.

السياحة في الرياض




تُلقب العاصمة السعودية الرياض بجوهرة المدن السعودية، بسبب تطورها العمراني وناطحات سحاب شاهقة ومراكز تجارية ضخمة وعصرية، وأبرز المعالم السياحية الموجودة بالرياض، برج المملكة التي يرجع تاريخها إلى العام 2002.

 ويمتاز برج المملكة بكونه أفخم مركز للتسوق في الرياض، حيث يصل ارتفاعه إلى 300 متر، فضلًا عن تصميمه المعماري المُميّز الذي يضم عدد كبير من المحلات التجارية والمطاعم والشقق السكنية وقاعات الاحتفالات وأيضاً فندق الفورسيزون.

 كما ستجدين هناك ثاني أعلى المساجد في العالم وهو "مسجد الملك عبد الله".



السياحة في جدة



جدة واحدة من أجمل مدن المملكة، تُلقّب بــ "عروس البحر الأحمر" ذلك لأنها تضم أجمل شواطئ المملكة، هذا إلى جانب أسواقها الشعبية، وأهم معالم مدينة جدة الخلابة المسجد العائم الذي يتواجد في قلب بحر جدة، ونافورة الملك عبد الله التي تعد من أشهر معالم السعودية السياحية في قلب جدة والتي تم تصنيفها كأطول وأضخم نافورة في العالم.



السياحة في الطائف




المعروف عن مدينة الطائف رائحة زهورها المنتشرة بين أرجاء المدينة، حيث تعد مدينة الطائف من أهم مناطق زراعة الورود والفواكه الشهية في المملكة، كما أنها تضم عدد كبير من أعرق وأجمل مواقعها التاريخية التراثية والأثرية، مما يجعل سياحتك فيها لذيذة الطعم ذكية الرائحة.



السياحة في أبها




جوهرة مدن جنوب السعودية وبالتحديد منطقة عسير التي تُمثل أبها عاصمتها التجارية، وتتميّز مدينة أبها بأنها أحد أجمل مقاصد السياحة في السعودية بفضل طبيعتها الخلابة خلال أشهر الصيف التي حلّتها بألقاب كعروس الجنوب أو مدينة الضباب، إلى جانب معالمها التاريخية والأثرية وأسواقها الشعبية التي توفر أهم ما تشتهر به المدينة.


السياحة في الدمام



ومن أجمل مدن المملكة التي يُمكنك زيارتها أثناء السياحة في السعودية، هي مدينة الدمام، وذلك بفضل إطلالتها الرائعة على الخليج العربي وتمتعها بأجمل وأنظف شواطئ في المملكة، هذا إلى جانب المناطق الأثرية الموجودة بها والتي يرجع تاريخها إلى قديم الأزل حيث أقدم المستوطنات البشرية التي عمرت تلك المدينة.


السياحة في ينبع




مدينة ينبع من أجمل مدن المملكة لما تتمتع به من واجهة بحرية ونشاطات مُميّزة، حيث الشواطئ النظيفة الراقية التي تأخذ هيئة الجزر والمنتجعات السياحية الفاخرة والمتاحف البحرية ومراسي السفن واليخوت التي يُمكن استئجارها والإبحار بها بقلب المياه الصافية، ولا تعتقد أن حياة ينبع تدور فقط حول البحر وما يتعلق به، فبها نادي من أكبر نوادي الفروسية والعديد من الحدائق المُزهرة الخلابة.



السياحة في الخبر



مدينة الخبر واحدة من أجمل المدن الساحلية التي يجب زيارتها أثناء السياحة في السعودية حيث توفر لك الخبر فرصة للاستمتاع بجمال مياهها ورمالها الذهبية من خلال مجموعة من أرقى المنتجعات السياحية، فضلًا عن توفير عدة مسارات مُهيئة لمُحبي التجوال أو ركوب المظلات مع تنظيم العديد من الفعاليات والمهرجانات الترفيهية.

ads
ads