الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

دراسة حديثة: الحصول على نوم جيد يقلل خطر الموت المفاجئ

الجمعة 16/يونيو/2023 - 10:29 م
النوم الجيد
النوم الجيد

وجد باحثون في كلية الطب بجامعة هارفارد أن الأشخاص الذين حافظوا على جدول نوم منتظم من 7 إلى 9 ساعات كان لديهم خطر أقل بنسبة 40% للوفاة المبكرة من أولئك الذين يناموا بصورة متقطعة.




فوائد الحصول على نوم جيد

حيث تشير النتائج إلى أن الحصول على "ليلة نوم جيدة" تقي الجسم من الأمراض على المدى البعيد، ومن بينها حدوث السكتة القلبية المفاجئة وأمراض القلب وأمراض الكلى وارتفاع ضغط الدم والسكري والسكتة الدماغية والسمنة والاكتئاب.


ووجدت الدراسة أثناء تطبيقها على أشخاص بالغين، أن من ينامون بصورة منتظمة تمتعوا بصحة جيدة، مقارنة بالأشخاص الذين لم يحصلوا على نوم كافٍ، والذين توفوا بصورة مفاجئة خلال فترة المتابعة.



الأكاديمية الأمريكية لطب النوم

توصي الأكاديمية الأمريكية لطب النوم بالذهاب للنوم في نفس الوقت كل ليلة والاستيقاظ في نفس الوقت كل صباح، حتى في عطلات نهاية الأسبوع.


ووفقًا لبيانات تم نشرها عام 2020 من نظام مراقبة عوامل المخاطر السلوكية التابع لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، والذي شمل 400000 أمريكي في جميع أنحاء الولايات المتحدة ، فإن أمريكا تعتبر من أكثر الدول حرمانًا من النوم تشمل هاواي وويست فيرجينيا وكنتاكي، والتي تعني عدم الحصول على النوم لمدة 7 ساعات متواصلة.

كما تظهر البيانات، أن حوالي 34% من البالغين محرومون من النوم، حيث يحصلون على أقل من سبع ساعات في الليلة، والتي تتراوح أعمارهم بين 18 إلى 64 عامًا، وتنخفض هذه النسبة إلى 26% عندما يكون البالغون فوق 65 عامًا، ولكن لا يزال أكثر من ربع البالغين لا يحصلون على قسط كافٍ من النوم.



الرجال لاينامون بشكل كافٍ مقارنة بالنساء

وأوضحت الدراسة أن الرجال أكثر عرضة من النساء للحصول على قسط كاف من النوم بشكل عام ، حيث جاءت نتائج الدراسة أن 33.3% إنهم ينامون أقل من سبع ساعات في الليلة مقارنة بـ 32.1% من النساء.

وأوصى الجمعية الأمريكية لطب النوم، أن الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 6 و 12 عامًا يحتاجون إلى الحصول على نوم جيد من تسع إلى 12 ساعة في الليلة، بينما يحتاج المراهقون من ثماني إلى عشر ساعات.

ونقدم لكم من خلال موقع هير نيوز، أخبار وتقارير، صاحبة المعالى، منوعات، فن وثقافة، كلام ستات، بنات، هير فاشون، حوادث، رياضة، صحتك، مال وأعمال، توك شو، مقالات، دنيا ودين.

ads
ads