السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

القاضي قبل حكم إعدام قاتل زوج عشيقته بدفنه حيا: «الزوجة براءة رغم إدانتها»

الأحد 04/يونيو/2023 - 09:05 م
محاكمة متهمة وعشيقها
محاكمة متهمة وعشيقها بقتل الزوج

في مفاجأة من العيار الثقيل، حكمت محكمة جنايات المنصورة اليوم الأحد، ببراءة زوجة والإعدام شنقًا لعشيقها، وذلك بعد ورود رأي فضيلة مفتي الجمهورية في قرار إعدام المتهم الثاني، بعد اتهامهما بدفن زوج المتهمة الأولى وهو حي، بتحريض واتفاق من الأولى في قرية تابعة لمركز شربين بمحافظة الدقهلية. 
وأصدرت الحكم هيئة محكمة جنايات المنصورة، برئاسة المستشار أنور محمود رضوان، وعضوية المستشار هشام محمد جمال الدين، والمستشار تامر نبيل الدمرداش، والمستشار محمد أسامة دبوس، وأمانة سر مسعد كمال الدين طه، وربيع عيد محمد. 

 

إحالة الزوجة وعشيقها للمفتي في قتل الزوج بشربين 

وكانت محكمة جنايات المنصورة، قررت إحالة أوراق المتهمة الأولى ربة منزل، والمتهم الثاني حداد مسلح، بمدينة شربين محافظة الدقهلية الي فضيلة مفتي الجمهورية وحددت جلسة اليوم 4 يونيو 2023 للنطق بالحكم، وذلك في اتهامهما بقتل زوج المتهمة الأولى بعد أن استدرجه المتهم الثاني إلى أرض زراعية ودفنه حيا، بعد أن دس له مخدر أثناء اصطحابه إلى قطعة أرض يملكها بدعوى التنقيب عن الآثار. 

وكان المحامي العام الأول لنيابة شمال المنصورة الكلية، قرر إحالة المتهمين في القضية رقم 615 لسنة 2022 جنايات مركز شربين والمقيدة برقم 8 لسنة 2022 كلي شمال المنصورة، وهما كلا من: "جمعة. ا. ع. ا"، 44عامًا، حداد مسلح، ومقيم عزبة نقولا كفر الحطبة مركز شربين، و"ولاء. ش. ع"،33عامًا، ربة منزل، حيث أنهما في يوم 14/9/2021 بدائرة مركز شربين -محافظة الدقهلية، قتل المتهم الأول المجني عليه "محمد إ ف إ" عمدًا مع سبق الإصرار، بعد أن عقدا العزم وبيتا النية على قتله وأعدوا لذلك الغرض عقار دوائي مهدئ، واصطحبه إلى مكان الواقعة ودس له كمية من هذا العقار بمشروب عصير وقدمه له فاختل توازنه وأغشي عليه فقام بتكبيل يديه وقدميه وجثم فوقه حتى تأكد من انقطاع أنفاسه، وردم عليه التراب قاصدًا من ذلك إزهاق روحه محدثا ما قد حل به من إصابات والموصوفة بتقرير الصفة التشريحية والتي أودت بحياته على النحو المبين بالتحقيقات. 

 

خطف الزوج وطلب فدية 

وتقدمت تلك الجناية جناية أخرى هي أنه في ذات الزمان والمكان خطفا بالتحايل المجني عليه بأن استدرجه حيلة الي الأرض الزراعية خاصة، موهمًا إياه بوجود آثار والتنقيب عنها وتمكن بتلك الوسيلة من إقصائه عن أعين ذويه وكان ذلك مصحوبًا بطلب فدية من أهليته مبلغ 500 ألف دولار. 
  

كما ارتبطت هذه الجناية أيضا بجنحة أخرى تلتها وهي التخلص من العقوبة وهي أنه في ذات المكان والزمان أخفى جثة المجني علية للتستر على الجريمة محل الاتهام السابق. 
  

ووجهت النيابة العامة للمتهم الأول بأن شرع في الحصول على مبلغ نقدي 500 ألف دولار من كل من: أسعد إبراهيم فتحي، وشكري نجا عبد القوي، بأن هددهما بإيذاء المجني علية إزهاق روحه الا ان تلك الجريمة أوقفت لسبب لا دخل لإرادته فيه وهو ضبطه. 
  



ووجهت النيابة للمتهمة الثانية وهي زوجة الضحية بأن اشتركت بطريقي التحريض والاتفاق مع المتهم الأول في ارتكاب الجريمة إذ أنه وعلى أثر علاقة غير مشروعة فيما بينها وبين المتهم الأول تدبرا أمر الخلاص من الضحية متفقين على إزهاق روحه. 

 

الزوجة مدانة ولكن بدون دليل 

"ليس معني أن تحصلي على براءة إنك بريئة من دم زوجك".. وجه المستشار أنور رضوان، رئيس محكمة جنايات المنصورة تلك الكلمات القاسية للمتهمة بالإشتراك مع عشيقها في التخلص من زوجها بعد ان دفنوه حيا، بإحدى قرى مركز شربين محافظة الدقهلية وذلك قبل النطق بالحكم ببراءة الزوجة والإعدام شنقًا للعشيق. 
وقال القاضي خلال جلسة النطق بالحكم موجهًا حديثة للزوجة: "لقد اشتركتي مع هذا الوغد في ارتكاب جريمتك، لكن الأوراق أوعزت أن تجد عليك دليلا"، لذلك قضت المحكمة ببراءتك والإعدام شنقًا للمتهم الثاني". 

ads