الأحد 29 سبتمبر 2024 الموافق 26 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

مي آل خليفة: المرأة العربية قادرة على منافسة الرجال فى السياحة

الأحد 17/يناير/2021 - 05:33 ص
هير نيوز


عبرت الشيخة مي بنت محمد آل خليفة رئيسة هيئة البحرين للثقافة والآثار، عن فخرها كأول امرأة عربية تترشح لرئاسة منظمة السياحة العالمية، وأن ذلك لا يعني تمثل للبحرين فقط وإنما للمرأة العربية وأيضًا على مستوى عالمي.

وأضافت أن ترشحها من جانب حكومة مملكة البحرين، وهو الأول من نوعه في منظمة عالمية، ويشير إلى اهتمام المملكة بتمكين النساء وإشادة بدورهن على إداراة المواقع الهامة، وخاصة وأن قطاع السياحة من القطاعات الحيوية التي تتطلب مجهود وأفكار مختلفة للتعامل مع هذا الملف، إذ أنها تمثل مصدر دخل أساسي للعديد من الدول، خاصة في ظل الظروف التي تحيط بالعالم من تداعيات فيروس كورونا وغيرها.

وعن رؤيتها فيما يخص هذا الدول، أشارت أنها تستند على سبع ركائز، من بينها: إدارة الأزمات والتخطيط للمستقبل، والسياحة وأهداف التنمية المستدامة، وتعزيز التمويل من مختلف الدول، وحثهم على الاشتراك في المنظمة، وتوظيف الابتكار والتكنولوجيا الحديثة لدعم المبادرات السياحية، وزيادة التعاون مع المنظمات الدولية، والتعليم والتدريب والتوظيف، والتعاون مع القطاع الخاص لصالح السياحة.

وأشادت بدور مصر في دعم الأشقاء العرب، وفي اجتماعها مع أمين عام جامعة الدول العربية "أبو الغيط"، خرجت برسالة إن المرشح العربي يمثل كل الدول العربية، وأنها بحاجة إلى الدعم من جميع الدول العربية.

وقد ساعدت الشيخة مي في إحياء التراث الإنساني في البحرين، وتمكنتِ من إدراج العديد من المواقع الأثرية على قائمة التراث العالمي من خلال المشاريع الثقافية التي ابتكرتها، على سبيل المثال: مشروع طريق اللؤلؤ بمحافظة المحرق بالبحرين.