السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«التضامن» تُعلن التفاصيل الكاملة لـ مبادرة «وظيفة تك»

السبت 16/يناير/2021 - 07:31 م
هير نيوز


أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي برئاسة نيفين القباج، عن إنطلاق مبادرة "وظيفة تك"، وهي مبادرة تحت شعار: "تعلم الآن... وادفع غدًا"، حيث يحصل المُتدرب في نهاية البرنامج على فرصة عمل براتب جيد، بعد نجاحه في إتمام البرنامج التدريبي الذي مدته ثلاثة أشهر.

وتُنفذ المبادرة بالتعاون بين وزارة التضامن الاجتماعي وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، حيث يُقدم بنك ناصر الاجتماعي تكلفة البرنامج التدريبي من خلال قرض بدون فائدة، ويسدد المتدربون القرض بعد حصولهم على الوظيفة من رواتبهم، على دفعات تصل إلى ثلاث سنوات، وتختلف تكلفة التدريب باختلاف التخصص.

ويُسهل المعهد القومي للاتصالات دورات تدريبية للخريجين، على أن يتم سداد قيمة الأقساط المستحقة على المتدربين من دخلهم بعد التشغيل على دفعات تصل لـ ثلاث سنوات، حيث يقدم بنك ناصر قروضًا ميسرة بدون فائدة، على أن تتحمل وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات كل الأعباء الإدارية، وحتى الآن تم تدريب 119 شخص من شباب الخريجين.

ويُغطي البرنامج تكاليف التدريب، بشرط سداد هذه التكاليف بعد إكمال البرنامج والحصول على وظيفة وتختلف طبقًا للتخصص. يتم سداد تكلفة البرنامج من الراتب الشهري على مدى ثلاث سنوات، هذا بالإضافة إلى 5.5% مصاريف إدارية ومخاطر تعثر، يتحملها صندوق تحيا مصر.

ومن المزايا التي يحصل عليها التمدرب، انه يبدأ رحلته ليصبح محترفًا، ويتعلم مباشرة من خبراء الصناعة وتقنياتهم، ويتدرب في مسار التكنولوجيا الذي ترغبه، شريطة الاتقان الجيد للغة الإنجليزية، على أن يكون الخريج لم يمر على فترة تخرجه أكثر من خمس سنوات (دفعات 2018، 2017، 2016، 2015، 2014).

أما فيما يتعلق بإجراءات اختيار المتقدمين، فتتولى الشركات التي يتقدم إليها المرشح إجراءات الاختيار والتصفية. حيث سيتم قبول المرشحين الذين اجتازوا بنجاح الاختبارات التحريرية والمقابلات الشفوية فقط في التخصص المقترح. يمكن للمرشحين المهتمين التقدم على أكثر من تخصص.

وعن خطوات الإلتحاق بالمبادرة، والأوراق المطلوبة، شهادة الميلاد، شهادة المؤهل الدراسي صورة وأصل من فاتورة المرافق، (غاز أو كهرباء)، شهادة إنهاء الخدمة العسكرية (للذكور فقط )، صورة من البطاقة، السيرة الذاتية. 

وبالنسبة للإجراءات المطلوبة الخاصة ببنك ناصر فهي، خطاب ترشيح من المعهد القومي للاتصالات يتضمن اسم المتقدم للمبادرة ورقمه القومي وقيمة التدريب واسم الدورة المترشح لها ومدة التدريب واسم الشركة المقدمة للتدريب، إيصال مرافق حديث باسم المتقدم للمبادرة أو أحد أقاربه من الدرجة الأولى لمحل إقامة المتقدم للمبادرة والضامن، صورة بطاقة الرقم القومي ساريه للمتقدم للمبادرة والضامن، التوقيع على سند إذني للمتقدم للمبادرة والضامن، التوقيع على عقد الاتفاق بين البنك والمتقدم للمبادرة وفقًا للإجراءات المتبعة في البنك.

وبعد انتهاء البرنامج التدريبي بنجاح سيحصل المتدرب على عقد عمل بمرتب لا يقل عن الحد الأدنى المُعلن عنه قبل بداية البرنامج، كما يمكنه البدء في السداد لبنك ناصر بأقساط شهرية وعلى مده تقسيط ثلاثة سنوات بدون أي فوائد أو مصاريف إدارية أو تأمينيه.

وتصل عدد الوظائف والتخصصات المتاحة بالبرنامج في المرحلة الأولى أكثر من 1500 وظيفة في تخصصات مختلف، وفي حاله اجتياز المتقدم اختبارات أكثر من تخصص يمكنه اختيار التخصص الأنسب له ويقوم باستكمال أوراقه.

ads