الإثنين 01 يوليه 2024 الموافق 25 ذو الحجة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

وزارة الصحة تحذر: "لو عندك برد متنزليش من بيتك"

السبت 16/يناير/2021 - 10:26 ص


تحرص وزارة الصحة والسكان برئاسة الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، على تقديم روشتة علاجية للمواطنين تزامنًا مع انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد.

ويأتي ذلك في إطار حرص الوزارة على الحفاظ على الصحة العامة للمواطنين، خاصة وأن المنحنى الوبائي للفيروس يتأرجح خلال هذه الفترة.

وتكثف الوزارة تقديم الإرشادات الوقائية ضد الفيروس، حيث نبهت في منشور توعوي لها عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، إذا شعرت بأعراض تنفسية ابقَ في المنزل.

وشرحت الوزارة الأعراض، وهي: "الضيق في التنفس أو السعال أو العطس"، ونصحت كل من يشعر بهذه الأعراض، قائلة: "التزم بالبقاء في المنزل".

وأوضحت أنها توجه تلك النصيحة بهدف الحد من انتشار العدوى، لافتة إلى ضرورة الالتزام بغسل اليدين بالماء والصابون لمدة لا تقل عن 20 ثانية.

وحذرت الوزارة المواطنين من إعادة استخدام الكمامة ذات الاستعمال الواحد مرة أخرى، مشددة على ضرورة ارتداء الكمامات بالطريقة الصحيحة، التخلص بالطريقة الآمنة منها، لأن الكمامة بعد خلعها يمكن أن تكون مصدرًا لنقل العدوى، مؤكدًة على ضرورة تغيير الكمامة بشكل دوري عند تلفها أو ابتلالها.

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الصحة والسكان، الجمعة، عن خروج 720 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 121792 حالة حتى اليوم.

كما تم تسجيل 879 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، ووفاة 52 حالة جديدة، وذكرت أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى أمس، هو 154620 حالة، من ضمنهم 121792 حالة تم شفاؤها، و8473 حالة وفاة.

ads