الأحد 29 سبتمبر 2024 الموافق 26 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

نائبة محافظ القاهرة: نقل 112 أسرة من "السيدة عائشة" للأسمرات

السبت 16/يناير/2021 - 10:33 ص
هير نيوز


قالت المهندسة جيهان عبد المنعم، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، إنه تم الانتهاء من أعمال الإزالة بشكل نهائي للمنطقة الموجودة بجوار مسجد المسبح الأثري بجوار كوبري السيدة عائشة، حيث تم نقل وتسكين 112 أسرة فور الإزالة إلى حي الأسمرات في وحدات بديلة مجهزة خلال أيام الإزالة على التوالي.

كما تم إزالة 20 محلًا، وتم بالفعل تسكين المتضررين على الفور وتسليمهم محلات بديلة بسوق التونسي الحضاري الجديد بنطاق حي البساتين.

وأكدت نائب المحافظ، أنه تم هدم جميع العقارات بمنطقة السيدة عائشة بجوار مسجد المسبح وتمت الأعمال تحت إشراف اللواء عارف عبد العزيز، رئيس حي الخليفة، بمعاونة القيادات الشرطية والتنفيذية والإدارات المعنية بحي الخليفة والمنطقه الجنوبية.

كما وجهت نائب المحافظ بسرعة الانتهاء من إزالة ناتج الإزالة في أسرع وقت ممكن وإزالة أي شيء من شأنه عرقلة أو تعطيل حركة السير للمشاة والسيارات، وذلك في إطار الانتهاء من إزالة عشوائيات حي الخليفة ضمن خطة الدولة للقضاء على العشوائيات.

وأشارت نائب المحافظ إلى متابعتها المستمرة واليومية لجميع المشروعات والأعمال الجارية بنطاق جميع أحياء المنطقة الجنوبية للتأكد من تنفيذ الأعمال على الوجه الأكمل، وعلى قدم وساق دون أي عرقلة أو تعطيل والوقوف على أي مستجدات بشأن المشروعات.

وأكدت "جيهان" استكمال خطة التطوير التي تشمل جميع أحياء المنطقة الجنوبية بهدف الارتقاء بالمواطن وتوفير حياة كريمة وسكن راقٍ بمجتمع متحضر ويتمتع بجميع الخدمات المجتمعية المقدمة بشكل حضاري وبعيدًا عن العشوائيات التي يمثل استمرار العيش بها خطرًا كبيرًا على صحة وحياة المواطنين.

يأتي ذلك في إطار مواصلة محافظة القاهرة خطة إزالة المناطق العشوائية، ضمن توجه الدولة للقضاء على العشوائيات وتوفير مسكن آمن وحياة كريمة للمواطنين.

ads