الثلاثاء 08 أكتوبر 2024 الموافق 05 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

رئيس الفلبين: النساء لا تصلح للرئاسة

الجمعة 15/يناير/2021 - 10:44 م
هير نيوز


ربما يطلق عليه خلال الفترة القادمة عدو المرأة وذلك بسبب تصريحاته التي هاجم فيها المرأة حيث قال الرئيس الفيليبيني "رودريغو دوتيرتي"، بعض التمييز المعادي للمرأة. وأشار إلى أن الرئاسة عمل لا يصلح للمرأة بسبب الاختلاف العاطفي بينها وبين الرجل، ويمثل هذا التصريح عداء واضح للمرأة.

وأشار إلى أن الرئاسة عمل لا يصلح للمرأة بسبب الاختلاف العاطفي بينها وبين الرجل، ويمثل هذا التصريح عداء واضح لدور المرأة في المجتمع في ظل الجهود التي يبذلها المجتمع الدولي ومنظمات المجتمع المدني للإعلاء من مشاركة المرأة السياسية والاقتصادية.

ويعرف عن الرئيس دوتيرتي التصريحات المناهضة دوما لدور النساء في المجتمع، هذا وإن كان التصريح يشوبه بعض النوايا السياسية خاصة وأن ابنة الرئيس "سارا دوتيرتي-كاربيو" هي رئيسة بلدية دافاو سيتي، والمرشح الأول ضمن قائمة منافسين محتملين لانتخابات 2022 وفقا لاستطلاعات الرأي التي أجريت مؤخرا، ومن المحتمل أن الرئيس ينفي احتمالية تسهيل نقل السلطة لابنته بهذه التصريحات، إلا أن هناك وقائع مشابهة كشفت عدم اعتداده بحقوق النساء في المجتمع.

جدير بالذكر، أن هناك امرأتان قد تولت مقعد الرئاسة في الفيليبين من قبل هما جلوريا ماكاباجال أرويو من 2001 إلى 2010، وكورازون أكينو من 1986 إلى 1992، وعلى المستوى العالمي، أظهرت النساء إدارة ناجحة في دول مختلفة، واستطاعت قيادة البلاد في ظروف مضطربة، على سبيل المثال، المستشارة انجيلا ميركل في ألمانيا، ورئيسة نيوزلاندا جاسيندا أرديرن.