الخميس 02 فبراير 2023 الموافق 11 رجب 1444
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
مدير التحرير
دعاء رفعت
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده
مدير التحرير
دعاء رفعت

حكمة ترفع الكارت الأبيض في مباراة نسائية لأول مرة بالتاريخ

الثلاثاء 24/يناير/2023 - 04:03 م
هير نيوز

منذ بطولة كأس العالم 1970، وتعودت جماهير كرة القدم على نوعين فقط من البطاقات أثناء المباريات، وهي البطاقات الصفراء والحمراء لعقاب اللاعبين، ولكن كرة القدم الحديثة على موعد مع بطاقات جديدة وبون مختلف ينتظر أن تغزو الملاعب في الفترة المقبلة، وهي البطاقات البيضاء. 

 

ظهور الكارت الأبيض 

وظهرت البطاقات البيضاء لأول مرة في مباراة بنفيكا وسبورتنج لشبونة للسيدات والتي أقيمت ضمن منافسات ربع نهائي بطولة كأس البرتغال، السبت، مشهدا غير مسبوق، حبن رفعت حكمة اللقاء بطاقة بيضاء لأول مرة في تاريخ مباريات كرة القدم. 

وقالت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، إن الحكمة كاتارينا كامبوس رفعت البطاقة البيضاء، والتي تدل على الروح الرياضية، في وجه الطاقم الطبي للفريقين المتنافسين، وذلك بسبب التعاون بينهما في إسعاف أحد الأفراد على دكة الاحتياطي بعد شعوره بالتعب. 

 

تفاعل الجمهور 

وتفاعل جمهور الفريقين بالتصفيق بحماس مع ذلك المشهد، الذي وقع قبل فترة قصيرة من نهاية الشوط الأول، ليفوز فريق بنفيكا بخمس أهداف نظيفة في نهاية المباراة. 

وقررت البرتغال استحداث الكروت البيضاء ضمن سلسلة من المبادرات الجديدة في عالم المستطيل كرة القدم، والتي ينتظر أن تشهد انتشارا عالميا، من اجل دعم الروح الرياضية وتعزيز القيم الأخلاقية في اللعبة.