الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

5 أطعمة تنقي جسمك من السموم

الثلاثاء 17/يناير/2023 - 11:00 ص
غذاء صحي
غذاء صحي

يحتاج الجسم بصفة مستمرة إلى الفيتامينات والعمل على اختيار الأطعمة بعناية، حفاظا على الصحة من بعض السموم والبكتيريا التي تكون في بعض الأطعمة.

هناك نوعية من الأطعمة يمكنها أن تخلص الجسم من كافة السموم العالقة به، وتحفيز الجسم أن يتخلص منها.

يعتبر الثوم من النباتات الغنية وهو عبارة مركب عضوي كبريتي يعرف بقدرته على منع الخلايا السرطانية من التكاثر داخل الجسم، وقد تسلط ضوء الدراسات المتنوعة على فوائد الثوم ضد الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية وأمراض السرطان التي يصاب بها الجهاز الهضمي.


البروكلي

الفجل الأسود أيضا من النباتات التي تناسب الكبد غير النشيط لأنه يعمل بشكل مباشر على البنكرياس والكبد والمرارة، ويساعد الجسم بأن يتخلص من فضلاته بسرعة كبيرة من خلال التوجه إلى الأمعاء، ويعرف أيضاً باحتوائه عناصر مدرة للبول وتنقية الكلى.



تناول البروكلي يعمل على تحييد العناصر التي تقوم بتغير خلايا الجسم لزيادة مستويات مضادات الأكسدة، ويقوم بالتخلص من السموم التي تتكون بداخل الجسم نظراً لاحتوائه على "فيتامين ب" ويمكن له أن يقلل الكوليسترول الضار ويعمل على زيادة الكوليسترول النافع.


اليقطين يفيد الجهاز المناعي كثيراً لأنه يحتوي على نسبة كبيرة جدا من العناصر الغذائية التي تكون مضادة للأكسدة، مثل ألفا كاروتين وبيتا كاروتين، بجانب احتوائه على البوتاسيوم هو المكون الهام والمثالي التي يحافظ على المستوى الجيد من ضغط الدم، فعندما يدور الدم بطريقة جيدة يزيد تنظيفه من خلال الجسم.


الجرجير واحد من الخضروات الورقية التي تدعم الجسم بالفيتامينات المختلفة مثل فيتامين "أ، ك، سي" ويحتوي على الألياف والفوسفور والبوتاسيوم والكالسيوم، ويساهم في القضاء من السموم والتخلص منها بشكل نهائي من الجسم ويعمل على زيادة تخليق الإنزيمات المواتية للتخلص من السموم.


ads