الإثنين 27 مايو 2024 الموافق 19 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

كل ما تودين معرفته عن معرض القاهرة الدولي للكتاب

الإثنين 16/يناير/2023 - 10:46 ص
معرض القاهرة للكتاب
معرض القاهرة للكتاب

ينتظر عدد كبير من محبي القراءة من الشباب والفتيات موعد إقامة معرض القاهرة الدولي للكتاب، الذي ينطلق 25 يناير، وتنظمه وزارة الثقافة بأرض المعارض في نسخته الـ 54 هذا العام.

وزارة الثقافة تنظم اليوم الاثنين 16 يناير مؤتمرا صحفيا بقاعة المنارة في التجمع الخامس،  في تمام  الثانية ظهراً.


وتعلن الوزارة من خلال المؤتمر عن تفاصيل أنشطة وفعاليات وجديد معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ 54 والذي ينطلق خلال الفترة من 25 يناير إلى 6 فبراير.

الحاضرون

المؤتمر يعقد بحضور الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، والدكتور أحمد بهي الدين، رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، والسفير أمجد العضايلة سفير المملكة الأردنية الهاشمية بالقاهرة،والتي تحل كضيف شرف للمعرض هذا العام ، وسعيد عبده رئيس اتحاد الناشرين المصريين.


كما يحضر أيضا محمد رشاد رئيس اتحاد الناشرين العرب، وهشام عكاشة رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، وممثلي الشركة المتحدة للطباعة والنشر وتكنولوجيا المعلومات المنفذة للمنصة الخاصة بالمعرض، وأعضاء اللجنة  العليا للمعرض.


المؤتمر يشهد الإعلان عن أبرز الفعاليات وضيوف البرنامج الثقافي من داخل مصر وخارجها، كما يشهد الإعلان عن الملصق الدعائي للنسخة الـ 54 من المعرض، وعدد الدول التي ستشارك، والتسهيلات المقدمة لضيوف المعرض هذا العام.

يذكر أن المملكة الأردنية الهاشمية، ستكون ضيف شرف في الدورة الـ 54، كما اختارت اللجنة العليا للمعرض المبدع الراحل صلاح جاهين، شخصية للمعرض، بالإضافة إلى كاتب الأطفال كامل كيلاني، شخصية معرض الطفل بوصفه رائدا من رواد أدب الطفل، ليس في مصر فقط وإنما في الوطن العربي.



ads
ads