السبت 29 يونيو 2024 الموافق 23 ذو الحجة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أسباب تجعل زوجك لا يحب الخروج معك.. وإليك الحل

الإثنين 19/ديسمبر/2022 - 08:10 م
هير نيوز

هناك بعض الأزواج لا يحبون الخروج، فحياتهم تسير على نهج واحد، سواء من البيت للعمل ومن العمل للبيت حتى الطلبات المنزلية، يطلبها أون لاين، فهذا قد يؤثر على العلاقة الزوجية بالسلب، لأن حياتهم تسير على روتين واحد، وقد يكون هناك أسباب لذلك:




- شعور الزوج بالإرهاق


قد يكون الزوج يقضي أغلب أوقاته في العمل لتوفير حياة جيدة للأسرة، وهناك بعض الأزواج يعملون وقتا إضافيا في العمل، ما يجعله يريد الراحة والاستمتاع في وقت الإجازة والجلوس في البيت، ليريح جسمه ويستعيد نشاطه لاستقبال الأسبوع التالي.

 

- الشعور بالخمول والكسل


هناك بعض الأزواج يمرون أحيانا بفترات كسل غير مبررة، لايرغب في بذل أي مجهود ويفضل الجلوس في البيت، أو النوم طوال يوم العطلة.

 



- كثرة الأعباء المالية


في بعض الأوقات قد يكون الزوج غير جاهز ماديا للخروج، خاصة إن طلبت الزوجة الخروج لمكان غالي الثمن، أوالتسوق لشراء بعض الطلبات.


لكي يحب زوجك الخروج معك إليك بعض النصائح:


- كوني محددة


يمكنك أن تخبري زوجك بأنك تودين الخروج معه، سواء للتنزهه أو شراء بعض المستلزمات، ولا تنتظري أن يعرض عليك الخروج، لأنه قد يكون مجهد ولا يرغب في ذلك، فعليك قبل الخروج أن تحددي لزوجك المكان الذي تريدين الذهاب إليه.

 



- كوني مرنة


يمكنك التحدث مع زوجك بكل يسر لتجدوا حلا وسطا، كالخروج مرة في الشهر، وقضاء نص يوم للراحة ونصف للخروج، أو ترك عطلة للراحة وعطلة للخروج، هذا على سبيل المثال.




- استعدي للخروج في أبهي ثيابك


عند الخروج مع زوجك كوني بأفضل شكل، وقومي بارتداء أفضل الملابس، واظهري بكامل أناقتك، فهذا يجعله يتذكر الخروج قبل الزواج، مما يجعله بعد ذلك يفضل الخروج.


- عبري عن سعادتك خلال الخروج


فعند الخروج عبري دائما عن سعاتك، بما يقدمه لك زوجك من طعام أو غير ذلك، واجعليه يشعر بأن علاقتكما كانت تحتاج للتغيير.


- اشكري زوجك


بعد الانتهاء من التنزه، عليكى أن تقولي له بعض الكلمات الجميلة، وتعبري له عن فرحك ومدي سعادتك بتلك الخروجة ما يجعله يفضل الخروج معك.

ads