الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أبرزها صعود السلم.. معلومات خاطئة عن فقدان الوزن

السبت 17/ديسمبر/2022 - 10:35 ص
هير نيوز

كشفت دراسة حديثة، أن بعض الأطباء يقدمون نصائح للمرضى تتعلق بإنقاص الوزن تكون غامضة للغاية وغريبة وبعضها يكون خاطئًا تماماً.

ونشرت نتائج تلك الدراسة منذ بضعة أيام في دورية "Family Practice"، حيث قام فريق من الخبراء في جامعة أكسفورد في إنجلترا بفحص وتحليل 159 تسجيلًا صوتيًا للاستشارات بين الممارسين العامين ومرضاهم الذين يعانون من الإصابة بالسمنة، حسب موقع "EatingWell".



واكتشف الخبراء أن النصائح الشائعة أغلبها خاطئ وسطحي، حيث تضمنت النصائح أو الإرشادات الشائعة توجيهات مجردة، لا تستند إلى أدلة علمية محققة.

وكانت أغلب النصائح كالآتي: 


- تناول كميات أقل من الطعام مع ممارسة نشاط بدني أكثر.
- صعود الدرج بدلًا من استخدام المصعد الكهربائي.
- انتبه لما تأكله
- التقلل من تناول الكربوهيدرات
- استخدم أحد التطبيقات لتتبع السعرات الحرارية حتى تتمكن من مراقبة السعرات الحرارية الواردة والسعرات الحرارية التي يحرقها الجسم.
- ممارسة التمارين الرياضية بقدر ما تسمح به مفاصلك.
- تناول دقيقًا خاليًا من الجلوتين، لأنه لا يحتوي على سكر، على الرغم من أنها نصيحة خاطئة تمامًا لأن الجلوتين هو ايضا بروتين.

وقال الباحثون من جامعة أكسفورد، إن نتائج الدراسة تفيد بأن الأطباء في الغالب لا يقدمون نصائح فعالة، وبالتالي حتى إذا اتبع المرضى النصيحة، فمن غير المرجح أن يفقدوا وزنهم.

وأشار الخبراء إلى أن نصيحة تناول طعام أقل، وممارسة رياضة أكثر، ليست إلا مجرد توصية احتياطية يلجأ إليها الأطباء لعدم توفر خيارات أخرى. ومن المفهوم بالتأكيد سبب صعوبة تقديم نصائح أكثر تفصيلاً ودقة.

ads