السبت 29 يونيو 2024 الموافق 23 ذو الحجة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

المعاملة السيئة والجفاف الزوجي.. إليك أسباب الفتور العاطفي والحل

الجمعة 16/ديسمبر/2022 - 08:45 م
هير نيوز

من المشاكل التي تواجه أي زوجين، هو غياب الحوار، والبخل العاطفي بينهما، فعلي سبيل المثال، عندما تقوم الزوجة بأداء المهام المنزلية، ويأتي زوجها من العمل، لايعطي لها أي اهتمام، ولا يقول لها كلمه ترفع من معنوياتها.


ويرجع ذلك لعدة أسباب..




قد تكون الزوجة مقصرة في حق زوجها عاطفيا، فعند رجوعه من العمل لا تظهر له اشتياقها، أو قد تكون معاملة الزوجة معاملة سيئة، كالكلام بأسلوب جاف، أو عدم مراعاة احتياجات الآخر، كما أنه قد يعتاد الزوج على عطاء زوجته، وعدم بذل المجهود الكافي لتقوية العلاقة بينهما، وهذا يشعر الطرف الآخر بأنه عير مرغوب فيه وقد يكون الزوج في ضغط بسبب مشاكل العمل.


طرق القضاء على الفتور




عليك أن تكوني متفهمة الأمور من مرحلة التعارف وحتى الزواج ، فلكل مرحلة شكل الحب الذي يناسبها فعلى الفتاة أو الزوجة أن تكون واقعية ولا تتوقع من زوجها أن يكون رومانسيا كما كان في فترة الخطوبة أو في بداية الزواج.

 

ينبغي على الطرفين أثناء الحوار أن يستمعا جيدا لبعضهما، وتفهم وجهة نظره ومشاعره، حتى ولو كان الهدف الوصول لحل بغض النظر عن الطرف المخطئ.


الحرص على قضاء فترة حتى ولو في الأسبوع في الحديث معا والدعابة والتنزه، والتخطيط لما هو قادم في المستقبل.

 

وعندما تجدين زوجك في ضغط، عليك أن تتجنبيه فلا تدفعيه إلى التحدث عن مشكلاته ومشاعره، فعليكي أن تقومي بعمل شيء إيجابي لكي تخرجيه من الضغط الذي يمر به.

 

ابحثي عن الطرق التي تعبري بها لزوجك كل يوم عن احتياجك إليه، وتقديرك لما يقوم به من أجلك أنت والأبناء، ما يقوي شعوره تجاهك.

-عليك أن تجلسي مع نفسك وتسألي نفسك ، إن كنتي مقصرة مع زوجك أم لا ، وكوني أيضا مستعدة لإصلاح أخطائك والإعتراف بتقصيرك إن وجد .

-وعليكي أن تكوني صبوره جدا مع زوجك ، ويكون لديك شيء من الحكمه في التعامل معه أثناء الحديث وهو ليس في أفضل حال

ads