السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

برلمانية: عمل المرأة في المجال السياسي ينعكس على حياتها الشخصية

الخميس 26/نوفمبر/2020 - 04:36 م
النائبة سهير عبد
النائبة سهير عبد الرحيم

قالت سهير عبد الرحيم، عضو لجنة التضامن الاجتماعى بمجلس النواب، اليوم الخميس، إن عمل المرأة في المجال السياسي دائمًا ما يكون له تأثيرًا قوياً ومباشر على حياتها الشخصية.

وأوضحت "عبد الرحيم" في تصريح خاص لـ"هير نيوز"، أن هذا التأثير في بعض الأحيان يكون سلبي وأحيان أخرى قد يكون إيجابي، حيث يتوقف على العائلة التي تنتمي لها السيدة التي تعمل في المجال السياسي، مشيرة إلى أن مصر بها 27 محافظة تحتوي على 27 عادة وثقافة مختلفة.

وأشارت "سهير" إلى أن هناك بيئات تدعم المرأة فى عملها خاصة السياسي، وهناك بيئات أخرى لا تدعهما للتقدم نحو الأمام في المجال السيسي، مؤكدة أن دعم المرأة يؤثر بالإيجاب على حياتها العملية والشخصية، لافتة إلى أن العامل المشترك بين السيدات اللاتى تعملن فى المجال السياسي هو الوطنية والرغبة فى تحقيق الصالح العام للمجتمع.

يذكر أن الفترة الأخيرة شهدت مطالبات عديدة بتشجيع المرأة المصرية على الدخول فى العمل السياسي، خاصة بعد زيادة نسبة تمثيلها البرلمانى لـ25%، وإثبات 90 نائبة فى البرلمان الحالى كفاءة ومثابرة المرأة المصرية فى العمل النيابى ما بين الرقابة والتشريع، كما استطاعت عدد من النساء الدخول فى مجلس الشيوخ بقوة لتصبح واحدة منهم وكيلة للمجلس الجديد، مما يؤكد أن سيدات مصر قادرات على اقتحام العمل السياسي بقوة.