الأحد 06 أكتوبر 2024 الموافق 03 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

الأم أحرقت يده والأب سرّبه مثل القطط.. الطفل أحمد يروي مأساته: «أبويا رماني في طريق السخنة ومشي»

السبت 12/نوفمبر/2022 - 09:38 م
هير نيوز

واقعة مأساوية حدثت بالفعل، عندما تخلت الأم وكذلك الأب عن طفلهما "أحمد"، الذي اضطر إلى اللجوء للشارع وأصبح بيته، وكان يتعرض لكافة أشكال التعذيب، حيث كانت والدته تضربه بالحزام وتحرقه في يده، وبدت الحروق واضحة للغاية.




الطفل أحمد عاش مأساة حقيقية، فبعد أن كان يعيش في استقرار مع والده، ظهرت سيدة أخذت والده منه وشاركته حبه، بعد أن طرد والده والدته، وهنا أراد والد أحمد التخلص منه، وفي لحظة فارقة وحزينة قرر الأب أن يستخدم مع نجله أحمد أسلوب "تسريب" القطط.


أخذ الأب الطفل "أحمد" معه وأخذ يستقل عدة مواصلات، أربع حافلات استقلهما الأب ونجله أحمد، أخذ الطفل إلى مكان بعيد لا يعرفه، وفي أول طريق العين السخنة بالقطامية قرر الأب أن يلقي نجله في هذا المكان، لكن دون أن يخبر طفله بما يخطط له، وفي أثناء ركوب الحافلة أمر الأب نجله بالنزول ليشرب الماء رغم انه لم يطلب منه الشرب ولم يشعر بالعطش، فقال له "أنا مش عطشان يا بابا!"، لكن الوالد أصر، نزل أحمد ليشرب الماء، وعندما عاد لم يجد والده أو الحافلة، ليكتشف الطفل أنه في الشارع ليكون ضحية لجحود أب وتجاهل الأم.




كشفت صفحة "أطفال مفقودة" على فيس بوك، عن حكاية الطفل الضحية وأوضحت مأساة أحمد مع جحود والديه، ونقلت مشاعر الطفل الحزين عندما قالت: "احمد بيقول انه زعلان اوي من باباه ومامته، باباه ركب بيه ٤ مواصلات عشان يرميه في مكان بعيد عن بيته وميعرفش يرجع، وطلب منه ينزل يشرب ميه في أول طريق العين السخنه بجوار القطامية ولما رجع ملقاش والده، مع أن أحمد قال له انا مش عطشان يا بابا!".


تنبئ ملامح أحمد الحزينة عن غربته وسط أهله، لكنه لم يكن كذلك في بداية الحكاية وذلك ما أكدته "أطفال مفقودة" عندما قالت: "أحمد طفل عايش مع والده لوحدهم في شقة بعد ما الأب طرد الأم من البيت، الأم كانت بتضرب أحمد بالحزام وبتحرقه في أيده واثر الحرق واضح".


الطفل أحمد لا يعرف شيئًا عن المكان الذي يعيش فيه، ما دفع الصفحة للتعليق "محتاجين حد يقول لنا الطفل ده مين وأهله مين عشان ناخد منهم بس شهاده ميلاده ويتم إيداعه دار رعايه.. احمد ميعرفش حاجه عن مكان سكنه ومش بيروح مدرسة ومعندوش اخوات".




لكن الصفحة أرجعت سبب عدم معرفة أحمد للمكان الذي كان يعيش فيه مع والده، عندما قالت: "والد أحمد كان مانع أحمد من النزول في الشارع وبيقوله ممكن يخطفوك".


وكشفت الصفحة، أن كل ما يعرفه أحمد هو اسمه "أحمد .م"، ويعرف أن والدته اسمها مريم وخالته أسماء "وعندها طفلين يلعب معهما، هما ياسين ومحمود"، كما أن ما يعرفه أحمد أنه يشتري الحلوى من سوبر ماركت يملكه شخص يسمى علاء "قريب من بيته."، وذلك ما أوضحته "أطفال مفقودة".



ads