الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«القومي للمرأة» بالإسكندرية يُنظم دورات في التثقيف المالي

الإثنين 07/نوفمبر/2022 - 07:34 م
هير نيوز

قالت الدكتورة ماجدة الشاذلي، مقررة فرع المجلس القومي للمرأة بالإسكندرية إنه في إطار مشروع تنمية الأسرة المصرية وتنفيذاً لمبــادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي "حيـــاة كريمــة"، يستكمل المجلس القومي للمرأة سلسلة من تدريبات التثقيف المالي لتمكين سيدات قري حياة كريمة اقتصادياً تحت رعاية الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس وذلك على مستوى الجمهورية.
 


ونفذ فرع الإسكندرية خلال أكتوبر 6 دورات بقرى بهيج مدينة برج العرب، حوض سكرة الشيخ عبد الباسط عبد الصمد بمركز برج العرب بالمحافظة، واستهدفت 185 سيدة في الفئة العمرية من 18 حتى 46 عاما.
 


وقام بالتدريب مدربين معتمدين من منظمة العمل الدولية وبمشاركة نقاط الاتصال بالقرى من رائدات المجلس القومي للمرأة. 

وأضافت أن البرنامج التدريبى يهدف لتوعية وتثقيف السيدات بجميع الأمور المالية والاقتصادية المطلوبة فى حياتهن اليومية، والتي تمكنهن من إقامة مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر.
 

كما يشتمل على تدريس الدليل التدريبي "التعامل الرشيد مع أموالي" وهو أحد الأدلة التدريبية الدولية المعتمدة من المجلس والصادرة عن منظمة العمل الدولية، بالإضافة إلى عدة موضوعات، منها تحديد الأهداف المالية، وكيفية تحقيق التوازن بين الاحتياجات والرغبات، والتعرف على أساليب الادخار المختلفة واختيار الأنسب منها، بالإضافة إلى كيفية استخدام طرق الدفع ومنتجات تحويل الأموال وكيفية التعامل مع المؤسسات المالية وإدارة المخاطر وخدمات التأمين.

وتستمر سلسلة التدريبات حتى شهر نوفمبر الجاري بإجمالي 15 دورة في القرى المستهدفة.


الكلمات المفتاحية
ads
ads