الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

ريم أحمد تفوز في مسابقة أحمد فؤاد نجم

الخميس 26/نوفمبر/2020 - 04:51 م

كثير ما يرى "بنات اليوم" مرفهين، يبتعدون عن فئة المبدعين كما مابين السماء والأرض، لكن جاءت ريم أحمد، تسطر لهن نجاحًا جديدًا، بعد فوزها بجائزة أحمد فؤاد نجم.

ريم أحمد محمد المنجي، خريجة كلية تربية جامعة طنطا، 26 عاما ولدت في  فبراير1994، تقول ريم: "بدأت محاولات كتابة الشعر من 6 سنين"، وأكملت بأنها توفقت في إصدار ديوانها بمعرض الكتاب 2020م بعنوان فض ذات وذلك في دار لوغاريتم للنشر.

وبسؤال الشاعرة عن تفاصيل الديوان أوضحت، أن "فض ذات" كتب عن التجارب الشخصية الخاصة أكثر من العامة وقالت: " سنجد فيه اضطرابات تخصها وحدها ومخاوفها وأفراحها وإنفعالاتها كأنثى، ولذلك تقول ريم أن الديوان تحبه  أكثر فئة الإناث لأنه بعيد عن العموم وبيسلط الضوء  عن ذات الأنثى" ومن ثم الديوان فيه 14 قصيدة، ومقسم إلى ثلاث أبواب".

وأكملت بأن تجربة الديوان كانت ممتعة جدًا وعامل مساعد كبير في نضج المحتوى القادم لها وأصرت بأن شغفها بدأ بمساعدة والدها في البداية وتشجيعه لها على قراءة أي عمل يقع تحت يديها وكان من بين نصائحه " الكتب مش بتتنقى حسب لونها وشكلها، ومافيش كتاب بيبان من عنوانه، اقري الكتاب واحكمي على الكتابه مش الكاتب " وأكملت أنه بفضل ربنا ثم والدها وبعده الشاعر محمد الشهاوي زوجها ورفيقها في رحلتها، استطاعت أن تحصد أول الجوائز التشجيعية من الشعر وهي جائزة أحمد فؤاد نجم. 

ومن أهم القصائد في دوان ريم  هى الولادة، كتبت عنها  قصيدة بأسم "الخلاص" تحكي فيها بشكل بديع عن تجربتها بصدق كافي أن يدخل قلبك ويمسه، ووضحت ريم سبب تسميتها للقصيدة بهذا الأسم قائلة: الخلاص من كل ضرر من كل سوء وبداية جديدة لكل حاجه جميلة".