الأحد 06 أكتوبر 2024 الموافق 03 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

ميار شريف ملكة متوجة في عالم التنس.. ما لا تعرفه عن فتاة مصر الذهبية

الخميس 14/يناير/2021 - 10:40 ص
هير نيوز


واصلت النجمة المصرية ميار شريف، تألقها وتحقيق إنجازاتها بعالم التنس بعدما نجحت في التأهل لبطولة أستراليا المفتوحة للتنس أولى البطولات الأربع الكبرى، والتي ستقام منافساتها في مدينة ملبورن في الفترة من 8 إلى 21 فبراير المقبل لأول مرة في تاريخها وتاريخ التنس المصري. 

ميار نجحت أمس في إقصاء الصربية ألكساندرا كرونيتش في الدور التمهيدي الثالث بتصفيات بطولة أستراليا المفتوحة للتنس التي أقيمت في دبي لتتأهل إلى الدور الرئيسي لبطولة أستراليا المفتوحة للتنس وفازت ميار بمجموعتين دون مقابل، بنتيجة 6-1 و6-2.

وكانت ميار شريف نجحت في الفوز بالدور الأول للتصفيات والتأهل للدور الثاني على اليابانية أكيكو أوماي، كما حققت فوزًا كاسحًا بالمجموعة الأولى 6/0، والمجموعة الثانية 6/1 ثم تأهلت للدور الثالث على حساب الأمريكية جريس مين بنتيجة مجموعتين لمجموعة "6-3، 6-2، 6-1".

وتمتلك ميار حتى الآن في رصيدها 8 ألقاب فردية و6 ألقاب زوجية.

وترصد "هير نيوز" خلال تلك السطور أبرز المعلومات المهمة عن ملكة التنس ميار شريف:

- ولدت ميار شريف في مايو 1996 وتخرجت في مدرسة ليسيه الحرية بباب اللوق عام 2014 ثم التحقت مع شقيقتها رنا بجامعة فريسنو بولاية كاليفورنيا الأمريكية، قبل أن تنتقل إلى جامعة ببردين، وتخرجت عام 2018 بشهادة في الطب الرياضي.

- بدأت مشوارها مع رياضة التنس منذ طفولتها في عمر الخمس سنوات مع شقيقتها الكبرى رنا، التي تمارس اللعبة أيضا ولعبا معًا كفريق في بطولات جامعية بالولايات المتحدة.

- قبل رحيلها الي امريكا لمعت موهبة ميار شريف خلال مراحل الناشئين ونجحت في دخول قائمة أفضل 50 لاعبة في العالم في سن الـ 16 وحصلت خلال تلك الفترة على بطولة الناشئات الدولية للتنس ببلجيكا تحت 14 سنة موسم 2009، والمركز الثاني بالبطولة الإفريقية للناشئات، تحت 14 سنة بالمغرب 2009، والبطولة الإفريقية للناشئات بنيجيريا 2010، والبطولة الإفريقية للناشئات تحت 16 سنة ببتسوانا 2011، والمركز الأول بدورة الألعاب الإفريقية بموزمبيق موسم 2011، وبطولة الناشئات الدولية بإسبانيا 2012.

- بعد إنهائها مرحلة التعليم الثانوية وتخرجها في المدرسة ابتعدت ميار عن المشاركة في مسابقات الناشئين، بسبب عدم تمكنها من تحمل تكلفة السفر كما لم تكمل مسيرتها في أكاديمية أليكانتي الإسبانية لأسباب مالية، قبل أن تسافر إلى الولايات المتحدة لتكمل دراستها الجامعية.

- خلال مسيرتها الجامعية تألقت ميار شريف في البطولات الجامعية، وحصلت على العديد من الجوائز والبطولات الفردية حيث اختيرت لاعبة العام 2018 على أكثر من صعيد أبرزها في مؤتمر الساحل الغربي.

- أصبحت رابع لاعبة فقط في تاريخ ببردين تصل إلى نصف نهائي بطولة الرابطة الوطنية لرياضة الجامعات.

- صنفت كثالث أفضل لاعبة تنس في تاريخ ببردين بعدما أنهت عامها الأخير بالجامعة بـ 19 فوزًا مقابل هزيمة واحدة فقط.

- بعد تخرجها في الجامعة، عادت ميار شريف لممارسة لعبة التنس على المستوى الاحترافي، وانتظمت فى المشاركة فى بطولات التنس فى شرم الشيخ لتحسين تصنيفها، وحصلت على بطولتين فى مصر، وبطولتين فى تونس وإسبانيا وإيطاليا، لتحقق في عامها الأول 2019 وهي غير مصنفة كلاعبة محترفة 6 ألقاب محققة 71 فوزًا مقابل 17 هزيمة، لتقفز إلى المركز 212 عالميًا.

- في أغسطس 2019، تأهلت ميار شريف إلى دورة الألعاب الأوليمبية بطوكيو بعد فوزها بذهبية دورة الألعاب الإفريقية التي أقيمت في المغرب كاول مصرية تصعد للاولمبياد بالتنس.

- في أغسطس 2020، استطاعت ميار التأهل إلى الدور الرئيسي في بطولة براج المفتوحة، لتصبح ثاني مصرية فقط في التاريخ تشارك على هذا المستوى منذ مروة علواني عام 1999، لكن ودعت المسابقة على يد الألمانية لورا سيجموند.

- عادت النجمة المصرية إلى بطولات الجراند سلام مع مشاركتها في المراحل التمهيدية لبطولة فرنسا المفتوحة (رولان جاروس)، إذ قدمت أداء كان الأقوى بين جميع المشاركات في التصفيات، وخسرت أقل عدد أشواط بين جميع المشاركات بـ14 شوطًا فقط، متغلبة على كل من الكولومبية ماريا كاميلا أوسوريو سيرانو المتوجة ببطولة التنس الفردي للفتيات في بطولة أمريكا المفتوحة العام الماضي، ثم الأمريكية كاتي ماكنالي، المتوجة ببطولة الولايات المتحدة المفتوحة للناشئين ووصيفة بطولة فرنسا المفتوحة للناشئين 2018، لتختتم المراحل التمهيدية بإقصاء الإيطالية المخضرمة جوليا جاتو مونتيكوني. 

- تأهلت ميار أكتوبر الماضي إلى الدور الرئيسي لبطولة رولان جاروس، إحدى بطولات الجراند سلام الكبرى كأول مصرية في التاريخ وودعت المنافسات بصعوبة أمام التشيكية بليسكوفا المصنفة الرابعة بعد أن قدمت أداء مشرفًا خلال البطولة، وهو إنجاز لم تسبقها إليها أي لاعبة من قبل.

- واصلت ميار إنجازاتها ونجحت في التتويج بلقب بطولة تشارلستون الدولية بأمريكا كأول مصرية أيضا بعد عدد من الانتصارات المتتالية وبأداء رائع.

- حصلت بطلة مصر على فضية بطولة كناريا لاس بالماس الدولية بإسبانيا بعد أداء رائع أيضا وخسارة بصعوبة في النهاية.

- أنهت ميار عام 2020 بانجاز رائع بعد أن صعدت للمركز 128 عالميا وهو أفضل تصنيف في مسيرتها وهو الأول للاعبة مصرية في التاريخ برصيد 519 نقطة. 

- إنجاز تاريخي لميار شريف بالفوز بـ 11 مباراة متتالية، حيث فازت فى 3 مباريات بتصفيات بطولة أستراليا المفتوحة، وقبلها نجحت في الفوز بـ8 مباريات متتالية منها 4 مباريات ببطولة تشارلستون الدولية للتنس في أمريكا الأخيرة.

- من أقوال ميار السابقة كانت في تصريحات لموقع رولان جاروس الرسمي: "أتذكر عندما كان عمري 13 عاماً وأنا أقفز من الفرحة لتتويج روجر فيدرير بلقب البطولة"، وتابعت: "أحاول تحقيق إنجاز يبقى لسنوات طويلة".

- كتبت رنا شقيقة ميار الكبرى عبر حسابها الشخصي "كنا نشاهد بطولة رولان جاروس سابقاً، وميار قالت لوالدتي غداً سيأتي اليوم الذي تتواجدي به في الملعب لمساندتي، فضحكت داليا شقيقتي لتقول ميار ستأتون جميعاً إلا هي".

- تعتبر ميار شريف مثلها الأعلى أسطورة التنس البلجيكية كيم كلايسترز، المصنفة الأولى عالميًا سابقًا.

ads