الإثنين 07 أكتوبر 2024 الموافق 04 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أول امرأة تجتاز اختبارات «وحدة النخبة» في الجيش الألماني

الأربعاء 13/يناير/2021 - 11:29 م
هير نيوز


تستطيع النساء دائمًا تحدي الصعاب، وعلى مستوى مختلف الدول، أثبتت عدة نماذج نسائية قدرتها على تجاوز العراقيل التي فرضتها الأنماط المجتمعية لفترة طويلة، وارتباطًا بذلك، لأول مرة في تاريخ ألمانيا، اجتازت امرأة الجولة الثانية من امتحانات القبول داخل وحدات النخبة في الجيش الألماني.

وصاحب ذلك الإنجاز التاريخي إشادات من جانب مختلف القادة، حيث قال متحدث باسم وزارة الدفاع: "إن مجندة شاركت بنجاح في اختبارات وحدات النخبة، وبالتالي تأهلت للجزء الثاني. وتابع: "يسعدنا أنها قبلت هذا التحدي الصعب"، ويمثل هذا الحدث دفعة قوية لمختلف النساء للمشاركة بقوة داخل وحدات الدفاع.

وعن اختبارات الخدمة في وحدة النخبة، فيستغرق إجراؤها 12 أسبوع، ويهدف إلى اختيار أفضل العناصر التي تتمكن من العمل داخل وحدة النخبة، وذلك على مستوى القدرات العقلية والجسدية، والكفاءة الشخصية والقيم الأساسية، وأيضًا مراعاة تطبيق منع الجنود غير المناسبين وفقًا الدستور من دخول القوات الخاصة، وتنطبق هذه الشروط على الرجال والنساء، وتشارك هذه القوات في الإلتزامات الدولية.

وفي الفترة الأخيرة، تعرضت وحدة النخبة، المتمركزة لعدة حوادث متطرفة، وفي يونيو 2020، قررت وزيرة الدفاع الفيدرالية "أنجريت كرامب كارينباور" إعادة هيكلة وحدات النخبة بشكل أساسي بعد مزاعم بالتطرف وعدم الولاء الدستوري، وعليه تم حل سرية القيادة الثانية، ومؤخرًا، حققت القيادة العسكرية توازنًا إيجابيًا لتطورات الوحدة.