الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

مع بداية الشتاء.. أطعمة تُساعد على تقوية مناعتك

الجمعة 14/أكتوبر/2022 - 12:06 ص
هير نيوز

مع بداية فصل الشتاء وانتشار الأمراض، يحتاج الجميع لتقوية جهاز المناعة من أجل الحفاظ على صحتهم ومواجهة الأمراض، ويعتبر الطعام الصحي أبرز ما يحمي الإنسان ويعزز مناعته.

وإليك أطعمة تساعد على تقوية المناعة لحمايتك من الأمراض في فصل الشتاء، حسب موقع "medical news todayA" الأمريكي: 

- الأسماك

يعتبر سمك السلمون والتونة والأسماك الزيتية الأخرى مصدرًا غنيًا لأحماض أوميغا 3 الدهنية.

ووفقًا لتقرير عام 2014، فإن تناول أحماض أوميجا 3 الدهنية على المدى الطويل قد يقلل من خطر الإصابة بالتهاب المفاصل الروماتويدي (RA).

ويعتبر التهاب المفاصل الروماتويدي هو حالة من أمراض المناعة الذاتية المزمنة تحدث عندما يهاجم جهاز المناعة عن طريق الخطأ جزءًا صحيًا من الجسم.



- الشوكولاته الداكنة

تحتوي الشوكولاتة الداكنة على مضادات أكسدة تسمى الثيوبرومين، والتي قد تساعد في تعزيز جهاز المناعة عن طريق حماية خلايا الجسم من الجذور الحرة.
 
ولكن على الرغم من فوائدها المحتملة، إلا أن الشوكولاتة الداكنة غنية بالسعرات الحرارية والدهون المشبعة لذلك من المهم تناولها باعتدال.

- الكركم

الكركم هو بهار أصفر يستخدمه الكثير من الناس في الطهي، كما أنه موجود في بعض الأدوية البديلة، قد يؤدي استهلاك الكركم إلى تحسين الاستجابة المناعية للشخص، هذا يرجع إلى صفات الكركمين وهو مركب في الكركم.

ووفقًا لمراجعة عام 2017، فإن الكركمين له تأثيرات مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات.



- البروكلي

يعتبر البروكلي مصدرًا آخر لفيتامين سي الذي يعزز جهاز المناعة، كما يحتوي على مضادات الأكسدة القوية مثل السلفورافان، لهذه الأسباب، يعد تناول الخضار بانتظام لدعم صحة الجهاز المناعي اختيارًا جيدًا.

اقرأ أيضًا..

ads