الأربعاء 02 أكتوبر 2024 الموافق 29 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

عائشة جاد: سوء التربية والملابس الضيقة أبرز أسباب التحرش.. فيديو

الخميس 14/يناير/2021 - 12:51 م


قالت عائشة أحمد جاد، أمينة المرأة في النقابة العامة للفلاحين عن محافظة الجيزة، إن أسباب ارتفاع نسبة التحرش في المجتمع المصري خلال السنوات الماضية، ترجع إلى أسباب كثيرة، أهمها سوء التربية في الأسرة، يليها ملابس الفتيات الضيقة والملفتة، إضافة إلى تناول الشباب للمنشطات.

وأوضحت عائشة جاد في تصريحات لـ"هير نيوز"، أنها لا تحمل الفتاة مسئولية التحرش بها؛ ولكن مثلما نطلب من الرجل غض البصر، وعدم انتهاك "حرمة" الآخرين، على السيدات أيضًا مراعاة لبسهن، إذ يرتدي بعضهن ملابس ملفتة للنظر، ولا تراعي الفتاة ارتداء ما يليق بها، وألا يكون ملفتًا وألا تهتم بارتداء الملابس على الموضة، فالموضة السائدة ليست دائمًا ملائمة لكل السيدات.

وأشارت إلى أن زيادة نسب التحرش في المجتمع ترجع أيضًا إلى تناول الشباب للمنشطات، والتي يتناولها البعض على سبيل التجربة، متأثرًا بنصائح أصدقاء السوء، ومع زيادة تناولهم للمنشطات الجنسية والمخدرات، لا يستطيعون التحكم في عقليتهم، مضيفًة أن تناول المنشطات أصبحت ثقافة لدى الرجال، إلا أنها غير صحية ولها أضرار كثيرة، إذ يقوم الشباب بتناول المنشطات عشوائيًا دون استشارة الطبيب، ولا يعي كثير منهم مدى خطورة ذلك على ضعف قدراتهم الجنسية.

وألمحت عائشة جاد إلى أن تحرش الشباب تحت السن "الأطفال"، يكون تقليدا أعمى للآخرين، متأثرين بسلوكيات من يتعاملون معهم، فالعوامل الخارجية مؤثرة على سلوكيات الشباب والأطفال، والمهم والأصل في إعادة الحياة المجتمعية كسابق عهدها في مصر هو تربية المنزل، فبالتربية الصحيحة للأبناء نتخلص من تلك الآفات التي تعكر صفو مجتمعنا.

وبينت أمينة المرأة أنه على الآباء والأمهات التقرب ومصاحبة أبنائهم وبناتهم، والتعرف على أصدقائهم، وإسداء النصح الدائم لهم، وغرس القيم النبيلة في نفوسهم، وأن يجد الأبناء القدوة الصالحة في آبائهم وأمهاتهم.