الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

نيرة أشرف جديدة.. شابان حاولا طعن فتاة في شوارع المنصورة

الأربعاء 14/سبتمبر/2022 - 01:05 ص
نيرة اشرف
نيرة اشرف


على ما يبدو أن جرائم العنف ضد المرأة ستظل متصدرة الشارع المصري في الوقت الحالي، وذلك بعدما شهدت المنصورة محاولة ذبح جديدة لفتاة وسط الطريق وأمام أعين المارة في منطقة الدراسات التابعة لمركز المنصورة في محافظة الدقهلية.


حيث أقدم شابان على قتل فتاة في المنصورة ذبحًا ولكن تم نقلها إلى مستشفى الطوارئ في المنصورة في حالة حرجة، وذلك بعدما تمكن أهالي المنصورة من القبض عليهما.





تفاصيل الواقعة


وتلقى مدير أمن الدقهلية، إخطارًا من مدير المباحث الجنائية، يفيد بورود بلاغ من أهالي منطقة الدراسات بالمنصورة، بذبح فتاة على يد شابين؛ حيث انتقل ضباط مباحث الدقهلية، وسيارة الإسعاف، لمكان البلاغ، وتم ضبط الشابين بعد مطاردتهما من قبل الأهالي، ونقل الفتاة للمستشفى، في حال حرجة، ولم يتبين وفاتها من عدمه حتى الآن، وبالفحص تبين أن الفتاة في العقد الثاني من عمرها، وتم ذلك أثناء مرورها بأحد شوارع منطقة الدراسات.

ومن جانبهم أكد شهود العيان على أنهم تفاجؤوا بما حدث؛ حيث ارتفع صراخ الفتاة، وتبين أن الشابان قاموا بمحاولة ذبحها وسط شارع الدراسات بالمنصورة، وبعد ذلك قام الأهالي بمطاردتهما حتى تمكنوا من ضبطهما، وتم تسليمهما لقسم الشرطة، وحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيقات.





وشهدت الفترة الماضية العديد من الحوادث على هذا الشكل، أبرزهم حادثة مقتل الطالبة نيرة أشرف على يد زميلها القاتل محمد عادل.

وفي هذا السياق حددت محكمة النقض، جلسة يوم الخميس الموافق 26/1/2023 لنظر أولى جلسات الطعن المقدم من محمد عادل المتهم بقتل الطالبة نيرة اشرف والمعروفة إعلاميًا باسم "فتاة المنصورة".


اقرأ أيضًا..




وتقدم المحامي فريد الديب، دفاع محمد عادل المتهم بقتل نيرة أشرف في المنصورة، بطعن أمام محكمة النقض على الحكم الصادر بحق موكله بالإعدام شنقا.


وتضمنت مذكرة المحامي فريد الديب 5 أسباب في مذكرة طعن تقدم بها لمحكمة النقض في القضية المعروفة إعلاميًّا بفتاة المنصورة نيرة أشرف؛ وذلك لإعادة إجراءات محاكمة المتهم محمد عادل من جديد أمام دوائر محكمة النقض.






وجاءت أهم الأسباب في المذكرة، لبطلان تشكيل المحكمة وذلك أن الثابت في محاضر الجلسات أن الهيئة التي أصدرت الحكم مكونة من المستشار بهاء الدين محمد خيرت المري رئيس المحكمة، وعضوية المستشار سعيد عبد الرشيد السمادوني، والمستشار محمد خيرت الشرنوبي نائبًا، والمستشار هشام جمال غيث مستشارًا، بما يعني أن الدائرة كانت رباعية وليست ثلاثية.


ads