الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

هل تريدين جمال المرأة التايلاندية؟.. إليك أسرارها

السبت 10/سبتمبر/2022 - 01:02 م
سر جمال المرأة في
سر جمال المرأة في تايلند


تتميز النساء في تايلاند بالمظهر الجميل، من حيث القوام المتناسق والبشرة الصافية بالإضافة لتأخر علامات الشيخوخة؛ وذلك لاعتمادهن على كل ما هو طبيعي وتناول الخضروات والعصائر الطبيعية، واستخدامهن المكونات الطبيعية أثناء العناية بالبشرة؛ ما يجعلهن يتمتعن بإطلالة مشرقة وبشرة أصغر سناً دائمًا.


سر الجمال التايلاندي 






تحرص النساء في تايلاند على تناول الخضروات والفواكه الطازجة، وتناول اللحوم بكميات قليلة وعلى فترات؛ ما يكسبهن كمية كبيرة من مضادات الأكسدة والقليل من البروتين الحيواني؛ ما يؤدي إلى الرشاقة ويمنحهن بشرة مشرقة وتأخر في ظهور التجاعيد، بالإضافة لاستخدامهن ورق الليمون في إعداد الكثير من الأطباق في المطبخ التايلاندي، فهي تساهم في تخليص الجسم من السموم، وكذلك تقوم النساء بوضع القليل منه مع الزنجبيل والريحان في الماء المغلي لمدة 5-10 دقائق، ثم يبرد ويشرب، وهذا المشروب يزيل السموم من الجسم، فيزيد نقاء البشرة و نضارتها من الداخل إلى الخارج.


اقرأ أيضًا..






روتين العناية بالبشرة للمرأة التايلندية


تستخدم المرأة التايلاندية "الكركم" أثناء العناية بالبشرة؛ لأنه يحتوي على مضادات للأكسدة وخصوصاً عندما يمزج مع لبن الزبادي والعسل ويوضع على البشرة ومن ثم يعطيها نقاء ولمعاناً ويقلل من آثار حب الشباب ويعمل على تجديد الخلايا.

وأثبتت بعض الدراسات أن الكركم يساعد على حماية الجسم من الإصابة بالأورام السرطانية المختلفة مثل سرطان المعدة والجلد، ويطرد السموم من الجسم ويحافظ عليه، كما يحميه من الأمراض السرطانية وينشط الدورة الدموية، ويساعد في إنقاص الوزن عن طريق حرق الدهون.

بالإضافة لاستخدامها "البابايا" في علاج مشاكل البشرة؛ لأنها تحتوي على العديد من مُضادّات الأكسدة، بما في ذلك الليكوبين، الذي يُمكن أن يُقلل من ظهور علامات الشيخوخة المُرتبطة بالتقدُّم بالعُمر، ففي دراسة أُجريت في عام 2017 تبيّن أن مُضادّات الأكسدة في البابايا ساعدت في إعطاء البشرة مظهرًا مُشرقًا وملمسًا ناعِمًا، وأثبتت دراسة أُجريت في عام 2012 أن البابايا ساعدت في زيادة مُرونة البشرة، ما يُساعد في التقليل من ظهُور التجاعيد.


زيت جوز الهند


ومن أسرار جمال الفتيات في تايلاند هو "زيت جوز الهند" لأنه يتمكن من معالجة حب الشباب ويترك الجلد رطباً، وأُثبت أن استخدامه لمدة أسبوعين يظهر جمال البشرة بشكل ملحوظ، إلا أنه تفوق في خصائصه العلاجية للإكزيما، بنسبةٍ تبلغ 65%، وأثبت تقليله من حكّة الجلد، بالاضافة لأنه يمنع وصول العدوى البكتيرية للجسم.

يتميز "التمر الهندي" باحتوائه على خصائص علاجية وتجميلية، والتي تتمثل في إنقاص الوزن وتعزيز الجهاز المناعي والهضمي؛ لذلك لا تستغني عنه المرأة التايلندية ضمن أسرار جمالها.


ads