الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

شيرين ليست الأولى.. فنانون لم يكملوا تعليمهم رغم النجومية

الثلاثاء 23/أغسطس/2022 - 11:51 م
هير نيوز

أثارت الفنانة شيرين عبد الوهاب جدلًا كبيرًا خلال الساعات الماضية وذلك بعدما أعلنت رغبتها في استكمال تعليمها الجامعي، عقب أزماتها في الفترة الأخيرة؛ حيث كانت قد تركت التعليم من أجل عملها بالغناء، وانشغالها بتقديم الحفلات والأعمال الغنائية لجمهورها.

تحدثت شيرين عبد الوهاب عن هذه الأمنية، خلال مداخلة هاتفية لها، مع الإعلامية منى الشاذلي في برنامج "معكم"؛ إذ حرصت على تهنئة الشاعر الغنائي وصديقها أيمن بهجت قمر، الذي استكمل دراسته خلال الأيام الأخيرة، بعد أكثر من 33 عامًا.



وما أثارته شيرين عبد الوهاب بحديثها عن استكمال تعليمها الجامعي، أثار جدلًا عبر منصات التواصل الاجتماعي، وجعل البعض يتساءل، "هل هناك فنانون لم يستكملوا تعليمهم الجامعي.. الإجابة تأتيكم من «هير نيوز» في السطور التالية: 

أم كلثوم

يلقب البعض المطربة أم كلثوم بصاحبة أقوى صوت نسائي في عالم الغناء العربي، ولكن رغم كافة النجاحات التي حققتها "كوكب الشرق" إلا أنها  لم تكمل تعليمها، واكتفت بالدراسة في الكتاب، والذي مكنها من القراءة والكتابة، إلا أن النجمة الشهيرة لم تحصل على شهادة تعليمية.



عمرو دياب 

من المعروف عن الفنان عمرو دياب، أنه درس لفترة قليلة في معهد الموسيقى العربية، إلا أنه لم يكمل تعليمه في المعهد، واستقر على عدم مواصلة الدراسة والاكتفاء بشهادة الثانوية العامة فقط.



وأكدت التقارير الخاصة بـ"الهضبة" أنه لم يسع لاستكمال تعليمه في أي وقت، وانشغل فقط بنجاحاته الفنية.

يسرا

لا يخفى على أحد أن الفنانة يسرا اتجهت إلى التمثيل مباشرة بعد الانتهاء من دراسة الثانوية العامة، فلم تلتحق يسرا بأي كلية من الكليات، وذلك لتركز بكل جهدها على العمر الفني.



أصالة نصري

- تعتبر الفنانة السورية أصالة نصري، ضمن الفنانين الذي لم يحصلوا على شهادة جامعية، فأكدت في وقت سابق المطربة السورية على أنها لم تكمل تعليمها.



وقالت أصالة نصري عن هذا الأمر: "مكملتش دراستي وخرجت من التعليم في الثانوية العامة، ولكنني اشتغلت كثيرا قبل بداية مشواري الفني، وقرأت كثيرا في الأدب".

محمد رمضان

كشف محمد رمضان في عام 2016 أنه لا يزال بالصف الأول بمعهد الفنون المسرحية بعدما رسب لخمس سنوات متتالية.



وأوضح "نامبر وان" في ذلك التوقيت أن سبب رسوبه انشغاله الدائم بالأعمال الفنية التي يقوم بتأديتها، مبرراً ذلك بضياع الوقت وإلهائه عن الدراسة.

اقرأ أيضًا..

ads
ads