الأحد 29 سبتمبر 2024 الموافق 26 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

لعدم ارتدائهن الكمامة.. برلمانية تدعم قرار فصل طالبات جامعة قناة السويس

الأربعاء 25/نوفمبر/2020 - 07:03 م
 الدكتورة ماجدة نصر،
الدكتورة ماجدة نصر، عضو لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس ال

قالت الدكتورة ماجدة نصر، عضو لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب، اليوم الأربعاء، إنها تتفق تمامًا مع عملية العقوبات التي يتم تطبيقها مؤخرًا على المواطنين غير الملتزمين بالإجراءات الوقائية من فيروس كورونا، خاصة مع انطلاق الموجة الثانية من الفيروس.

وأوضحت "نصر" في تصريح خاص لـ"هير نيوز"، أن الموجة الأولى من فيروس كورونا استمرت لفترة طويلة، لذا من المفترض أن المواطن يدرى جيدًا أنه تبين بالإثبات أن ارتداء الكمامات وغسل الأيدى هما السبيلان للوقاية من أخطار الفيروس.

وأكدت النائبة أن الموجة الثانية من فيروس كورونا تتطلب التشديد على الإلتزام بارتداء الكمامة، مشيرة إلى أن عدم ارتداء الكمامة فى الجامعات أو الأماكن العامة يرجع إلى جانبين الأول عدم الإلتزام بالقواعد والقرارات التى تصدر، والجانب الآخر مرتبط بالصحة العامة لأنه لا يضر نفسه فقط بل يضر عدد كبير حوله لأن الكورونا ليست حالة خاصة بل ذات انتشار سريع.

وأعربت عضو لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب عن دعمها التام لتشديد العقوبات على كل من لم يلتزم بالإجراءات الاحترازية للفيروس، وبما فيهم الطالبات الذين تم فصلهم من مدينة جامعة قناة السويس لعدم ارتدائهم الكمامة، ولكن من الممكن الإنذار قبل الفصل، متابعة: "لأن مش معقول الدولة تتخذ إجراءات مشددة وتكاليف وأمور كثيرة وفى المقابل يبقي فيه نسبة لا مبالاة وإهمال بنسبة معينة من بعض الناس، لأن فيه كثيرين جدا ملتزمين بالتعليمات".

يذكر أنه تم إصدار قرار اليوم بفصل 11 طالبة من مدينة جامعة قناة السويس، نظرًا لعدم ارتداء الكمامات، فضلًا عن مجازاة 3 موظفين بالجامعة، ويأتى ذلك فى إطار تنفيذ العقوبات التى تتخذها الدولة فى سبيل مواجهة الموجة الثانية من فيروس كورونا، والتى حذرت منها وزارة الصحة ونقابة الأطباء.