الجمعة 05 يوليه 2024 الموافق 29 ذو الحجة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

فتحية السنوسي.. أول امرأة سيوية تحت قبة البرلمان

السبت 13/أغسطس/2022 - 12:17 ص
هير نيوز

فتحية السنوسي أبو بكر محمد راجح.. امرأة حجزت لنفسها مكانة مرموقة في محافظة مطروح بمركز ومدينة سيوة، فهي من مواليد واحة سيوة وقد اجتهدت كثيرا حتى وصلت إلى القمة، وتحملت مشقة السفر أكثر من 12 ساعة من سيوة إلى مطروح لاستكمال دراستها حتى تخرجت وعملت معلمة بمطروح لمدة 40 عامًا.


وكانت أول امرأة تحجز مقعدا في مجلس النواب من سيوة، ضمن القائمة الوطنية من أجل مصر، وقالت فتحية السنوسي إن جزيرة فطناس كانت صغيرة؛ وكانت تقضي فيه عطلتها مع أسرتها، وجذبت الأخيرة العائلات وشهدت اجتماعاتهم، لكنها الآن أصبحت صرحا سياحيا رائعا، ومزارا لكل من يزور سيوة.


تحدثت فتحية عن حياتها الشخصية، مشيرة إلى أنها أول برلمانية في سيوة، كما كانت أول فتاة منها تلتحق بالجامعة، وكان والدها الداعم الحقيقي لها؛ إذ كان مثقفا ومتعلما وشجعها على استكمال مشوارها.


وأضافت: "قبل 40 سنة كانت المرحلة الإعدادية هي آخر مراحل التعليم في سيوة، وكنت في المركز الثالث على مستوى محافظة مطروح، وصمم والدي على أن أستكمل تعليمي، وقد كانت نفس رغبتي".

وأشارت فتحية إلى أنها عملت في التوجيه المركزي من العلمين حتى سيوة ومرسى مطروح حتى تقاعدت؛ مؤكدة أنها قررت التقاعد لكنها قررت تجميع المدرسات حديثات التخرج في الواحة؛ لتدريبهن على طرق التدريس.


اقرأ أيضًا..

وفاتها صدمت الكثيرين.. من هي لينا الهاني التي تصدرت حديث الجمهور؟


ads