السبت 06 يوليه 2024 الموافق 30 ذو الحجة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

إحداهن ابتكرت الكمبيوتر والأخرى أول قصة رعب.. تعرفي على أذكى 5 فتيات في العالم

الخميس 11/أغسطس/2022 - 08:07 م
هير نيوز

يوجد فتيات يهتمن بمظهرهن الشخصي، يوجد فتيات أبتكرن أشياء وكانت قدراتهن العقلية غير محدودة، وأثبتن أن المرأة ليست جسد فقط، ولكن عقلها يمكن أن يصبح جوهرة لا تقدر بثمن، وفي ظل تكريم أوائل الثانوية العامة ترصد «هير نيوز» أذكى 5 فتيات في العالم.

مارلين فوس سافانت



كشفت مجلة "فوكاس" الأمريكية، أنه مع معدل ذكاء 228 (190 في بعض المصادر) ، مارلين فوس سافانت ليست فقط أكثر النساء ذكاءً في العالم (وهو ما أكده كتاب غينيس للأرقام القياسية) ، بل هي أيضًا الشخص الأكثر ذكاءً في التاريخ! على سبيل المثال ، يُعتقد أن ألبرت أينشتاين وستيفن هوكينغ كان لهما معدل ذكاء يبلغ 160 ، بينما يبلغ متوسط معدل الذكاء لدى الشخص العادي حوالي 100.

تستخدم مارلين عقلها الحاد في حل الألغاز المنطقية والرياضية والمفردات التي يطرحها قراء عمودها الأسبوعي في المجلة "اسأل مارلين" وعمود الموقع اليومي منذ عام 1986. يمكنك الاستمتاع بكريم دي لا كريم لمقالاتها في كتبها: اسأل مارلين ، المزيد من مارلين ، وبالطبع أنا من أجل الزواج الأحادي.

هيدي لامار (1914-2000)



كانت هيدي لامار ممثلة نمساوية،  شعرت يومًا بالملل من  ملاحظتها  فقط من أجل جسدها الرائع لدرجة أنها بغضت كل المعجبين ضيق الأفق وابتكرت تقنية من شأنها أن تجعل Wi-Fi و Bluetooth ممكنين لأن هذا هو بالضبط ما فعلته هذه الممثلة النمساوية المولد خلال الحرب العالمية الثانية.

تعتبر هيدي لامار هي  الشخص الذي يقف وراء الإشارة الثورية لقفز التردد التي أصبحت حجر الأساس للتقنيات التي لا يمكننا تخيل حياتنا بدونها الآن.

عملت هيدي لامار على تحسين إشارات المرور واختراع قرص يذوب في الماء لصنع مشروب غازي،  وأعنف جزء في هذه القصة بأكملها هو أن هيدي مخترعة علمت نفسها بنفسها ، عملت على اختراعاتها في أوقات فراغها

كاثرين جونسون (1918-2020)



عملت كاثرين جونسون  في وكالة ناسا عام 1966  حيث طورت  سفنًا فضائية وتقنيات فضائية لناسا، وساعدت  كاثرين جونسون الشرسة والشجاعة  رواد الفضاء الأمريكيين على الهبوط على القمر من خلال حساب مسارات رحلات المركبات الفضائية.

ماري شيلي (1797-1851)



كانت ماري شيلي تبلغ من العمر 18 عامًا فقط عندما بدأت في كتابة أول رواية خيال علمي معروفة في التاريخ، ليس ذلك فحسب ، بل إنه أيضًا أحد أكثر الكتب شهرة وشعبية في جميع الأوقات،  تعني فرانكشتاين  إلى جانب كونها أول رواية خيال علمي في العالم ، يُطلق على فرانكشتاين غالبًا أول رواية رعب في الأدب.

تستند القصة إلى كابوس مر به بعد محادثة فلسفية مع أصدقائها حول الجلفانية وإعادة تحريك الموتى.

آدا لوفلايس (1815-1852)


كانت ماري شيلي صديقة جيدة للشاعر اللورد بايرون،  وآدا لوفلايس هي ابنته، تركت صديقة والدها بصماتها في التاريخ من خلال اختراع نوع جديد في الأدب ، كانت Ada أول شخص توقع إمكانية تلك الآلات الذكية التي نطلق عليها الآن أجهزة الكمبيوتر.
 
قالت إنها يمكن استخدامها لتأليف موسيقى معقدة ، لإنتاج رسومات ، وسيتم استخدامها في كل من الاستخدام العملي والعلمي.

اخترعت أول برنامج كمبيوتر - كانت مجرد خطة لكيفية قيام المحرك ، الذي وصفه عالم الرياضيات تشارلز باباج ، بحساب أرقام برنولي ، ولكن على الرغم من النظرية ، إلا أنه لا يزال برنامجًا فعليًا.

اقرأ أيضًا..

ads