الأحد 29 سبتمبر 2024 الموافق 26 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

تعرف على شروط المشاركة في مهرجان شرم الشيخ للمسرح

الجمعة 05/أغسطس/2022 - 08:28 م
هير نيوز

تنطلق الدورة السابعة من مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي، برئاسة المخرج مازن الغرباوي في الفترة من 25 وحتى 30 نوفمبر المقبل برعاية الدكتورة إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة واللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء.

ووضعت إدارة المهرجان مجموعة من الشروط أبرزها أن تكون الأولوية فى اختيار العروض للمخرجين الشباب، وألا يتعدى سن المخرج 40 عاما، وأن تكون العروض المشاركة لمؤلف شاب، ولا يتعدى عمره 40 عاما، وألا تزيد مدة عرض المشارك عن ساعة ونصف، وغيرها من الشروط المرفقة في استمارة المشاركة.

وأطلقت إدارة المهرجان، استمارة المشاركة لدورته السابعة اعتبارا من اليوم الجمعة 5  أغسطس 2022 ، وتستمر فترة المشاركة والتقديم لمدة شهرين تنتهي في 5 أكتوبر 2022، وتتلقى إدارة المهرجان طلبات المشاركة لكل الفرق المسرحية من كل دول العالم، وذلك عبر المنصة الرقمية التابعة للمهرجان، حيث وضع نسختين لاستمارة المشاركة، إحداهما باللغة العربية والأخرى باللغة الإنجليزية، مشروطة بعدة شروط.

يشار إلى أن الدورة السابقة (السادسة) من مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي، شارك فيها 36 دولة من مختلف قارات العالم، وكرم  خلالها شخصيات مسرحية ما بين المصرية والعربية والدولية، فخلال حفل الافتتاح كرمت سيدة المسرح العربي سميحة أيوب من (مصر)، كما كرم داوود حسين من (الكويت)، وكرم محمد سيف الأفخم من (الإمارات) باعتباره الشخصية المسرحية العربية، وكذلك تم تكريم مارك بيسون من "بلجيكا" باعتباره الشخصية المسرحية الدولية.

يذكر أن مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي يرأسه شرفيا النجمة الكبيرة سميحة أيوب، ورئيس اللجنة العليا الفنان الكبير محمد صبحي، ورئيسه ومؤسسه الفنان مازن الغرباوي وتديره الدكتورة إنجي البستاوي.

ads