الإثنين 07 أكتوبر 2024 الموافق 04 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

برلمانية تطالب بمراعاة البعد النفسي للأطفال في قانون الأحوال الشخصية

السبت 09/يناير/2021 - 03:57 م
هير نيوز


قالت آمال حسن طرابية، عضو مجلس النواب، إنها تتمنى مراعاة البعد النفسي للأطفال في قانون الأحوال الشخصية المقرر مناقشته في البرلمان الجديد، لا سيما أن الطفل يحتاج لوجود الأب في حياته مثل الأم تمامًا ولا يجب أن ننظر للأب على أنه درجة ثالثة في حياة الطفل.

وأكدت طرابية لـ"هير نيوز"، أنه لا بد أن يرى الأب أولاده ويقضي الطفل يومًا بصحبته ولا بد من مراعاة البعد النفسي والاجتماعي للطفل في قانون الرؤية كي لا نستخدم عدم الرؤية للطفل أو صحبته لوالده إلا في حال عدم الإنفاق عليه بصفة منتظمة ومستدامة فقط.

وأوضحت عضو مجلس النواب أن قانون الأحوال الشخصية لا بد أن يساهم في تنشأة أجيال سوية نفسيًا ومهيئة للتعايش السلمي والاحتكاك بالمجتمع، كما يجب أن يعالج ظاهرة الطلاق وارتفاع نسبته بهذا الشكل، لا سيما أن الوقاية خير من العلاج وهناك ضرورة لعقد دورات تأهيل نفسي للوالدين بعدم غرس الكراهية وتشويه صورة الآخر عند الصغير؛ لأن الطفل ثم المجتمع هو الضحية في المقام الأول.

يذكر أن مجلس النواب الجديد سوف يستلم مهام عمله بداية من الغد، على أن يتم عقد الجلسة العامة الثلاثاء المقبل، بناء على قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي، الذي أعلن عن القائمة المعينة لنواب مجلس النواب الجديد والتي تضم 28 نائبًا؛ نصفهم سيدات بارعات في مجالات مختلفة.

وبالنظر إلى أهم مشروعات القوانين المنتظر مناقشتها تحت قبة مجلس النواب؛ نجد أن قانون الأحوال الشخصية يأتي في المقدمة، بعدما تقدم عدد من النواب بأكثر من مشروع قانون للأحوال الشخصية لكن تم رفضها من جانب البرلمان بسبب الخلاف على بعض القضايا، خاصة فيما يتعلق برؤية الطفل وتعدد الزوجات وحصول الزوجة على ثروات زوجها وغيرها.